منتخب الكرة يرسم التشكيلة وحمد يضع اللمسات الأخيرة

عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم يستعدون لبدء جرعة تدريبية سابقة - (الغد)
عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم يستعدون لبدء جرعة تدريبية سابقة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان-  يجري المنتخب الوطني لكرة القدم تدريبا مغلقا مساء اليوم الجمعة، على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، في "البروفة" قبل الاخيرة لمواجهة منتخب العراقي في الساعة السابعة من مساء يوم الاحد المقبل، ضمن منافسات الدور الرابع بتصفيات كأس العالم "مونديال البرازيل 2014".اضافة اعلان
تدريب اليوم يشتمل على الجوانب التكتيكية والفنية، خاصة وانه سيكون بعيدا عن الاعين، في ظل اغلاقه أمام الحضور، بما في ذلك وسائل الاعلام.
وكما هو حال التدريبين الماضيين، فان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، سيطبق خلال التدريب اسلوب اللعب الذي سينتهجه أمام العراق، وبالتالي فان تدريب اليوم سيشهد وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستخوض مباراة الاحد، والتي باتت واضحة بنسبة كبيرة جدا.
وكان المنتخب الوطني تجمع في الساعة الرابعة من مساء يوم أمس الخميس في أحد فنادق عمان، للدخول في معسكر مغلق حتى موعد المباراة، قبل ان يتوجه اللاعبون الى ستاد عمان لخوض تدريب يوم أمس الذي شارك به جميع اللاعبين.
اللمسات الاخيرة ورؤية حمد
المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، سيضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة الفريق، عندما يجري يوم غد السبت، تدريبا خفيفا على ملعب البتراء، بحيث لن يشتمل التدريب على أي جانب خططي، وسيكتفي خلاله اللاعبون بالاطالات، وتمارين الكرات بعيدا عن اي إجهاد، استعدادا للمباراة التي يتطلع "النشامى" خلالها لتحقيق الفوز، في أول خطوة نحو المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل لمونديال البرازيل.
والقريب من حمد يدرك قدرة المدرب على قراءة المباريات، وهذا ما سيضعه أمام لاعبيه، من خلال شرح نقاط القوة والضعف للمنتخب العراقي، خاصة وان حمد يدرك جيدا التطور الذي اصاب العراق في عهد زيكو، وبالتالي العمل على وضع الحلول المناسبة.
والى جانب خبرته الفنية وذكائه الميداني، فان حمد يعول ايضا على قدرته في التعامل نفسيا مع اللاعبين، من خلال تجهيزهم لهذا اللقاء الذي ينظر الجميع اليه بأهمية، كونه سيكون الخطوة الاولى نحو المنافسة على التأهل.
مكافآت مجزية بانتظار "النشامى"
تنتظر نشامى المنتخب الوطني مكافآت مالية مجزية في حال الفوز على العراق، التي سبق وان حددها اتحاد الكرة، على ان يحصل كل نجم من نجوم المنتخب على مبلغ 18 الف دينار في حال الفوز على العراق واليابان، في اعلى مكافأة ترصد للاعبي المنتخبات الوطنية.
كما يتوقع أن يحظى النجوم بالمزيد من المكافآت من خارج الاتحاد في حال تحقيق 6 نقاط في أول مباراتين.
قناة الجزيرة صاحبة النقل الحصري
قررت الشركة الراعية لمباريات الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "شركة WSG"، حصر كامل النشاطات والفعاليات الخاصة بالتغطية الاعلامية الخاصة بالاعلام المرئي والمسموع لقناة الجزيرة الرياضية حصريا.
وتشمل الفعاليات الحصرية لقناة الجزيرة على المؤتمر الصحفي الذي سيعقد قبل وبعد كل مباراة، اعتبارا من مباراة الأردن والعراق، واجراء المقابلات الصحفية مع اللاعبين في المنطقة المخصصة عند مدخل اللاعبين قبل بدء المباراة.
صرف بطاقات الصحفيين
بدأ اتحاد كرة القدم ومن خلال دائرة الاعلام والتوثيق، صرف البطاقات الصحفية الخاصة بمباراة الأردن والعراق بتصفيات كأس العالم اعتبارا من يوم أمس، بعد الحصول على موافقات الشركة الراعية لتصفيات كأس العالم.
ويتم كذلك صرف البطاقات الخاصة بالزملاء المصورين الصحفيين، بحيث يتم دفع مبلغ مقداره 15 دينارا من كل زميل مصور، كتأمين مسترد مقابل منحه سترة التصوير خلال المباراة.
تسليم بطاقات الجمهور العراقي
تسلم الاتحاد العراقي لكرة القدم، البطاقات الخاصة بجمهور منتخبه لحضور مباراة الأردن والعراق بتصفيات كأس العالم، التي ستقام في الساعة السابعة من مساء يوم الاحد المقبل على ستاد عمان. 
وتسلم سعد الزهيري منسق الاتحاد العراقي لدى الاتحاد الأردني البطاقات أمس الخميس، التي يبلغ عددها 1500 بطاقة، وهي حصة الجمهور العراقي بموجب تعليمات الاتحاد الدولي.
وأكد أمين السر العام للاتحاد كرة القدم خليل السالم، بأنه لن يتم بيع اية بطاقة لجمهور المنتخب العراقي الشقيق في أي مركز من مراكز بيع بطاقات المباراة، سواء داخل او خارج اسوار مدينة الحسين للشباب،  مشيرا الى ان سعر البطاقة لجمهور المنتخب العراقي يبلغ خمسة دنانير وهو نفس سعر البطاقات التي تم طرحها لجمهور المنتخب الأردني، وان الاتحاد حدد لونا خاصا لجمهور المنتخب العراقي وهو اللون الاخضر.
من جانبه وجه الزهيري منسق الاتحاد العراقي الدعوة لجمهور منتخب بلاده، بالحصول على بطاقات حضور المباراة من المركز الوحيد المعتمد للجمهور العراقي وهو مقر مطعم الاوائل الواقع بشارع الصحافة المؤدي الى الجامعة الأردنية.
واضاف بأن بيع البطاقات سيبدأ اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت، وأكد الزهيري على انه لن يسمح لاي مشجع من جمهور المنتخب العراقي لا يحمل البطاقة الخاصة بجمهور العراق وهي من اللون الاخضر من الدخول الى المدرجات الخاصة بجمهور المنتخب العراقي، مناشدا جمهور المنتخب العراقي بعدم شراء اي بطاقة من خارج المركز الخاص وهو مطعم الاوائل.

[email protected]