منتخب الكرة يستأنف تدريباته اليوم بغياب لاعبي الوحدات

مدرب المنتخب الوطني عبدالله المسفر (وسط) يتحدث للاعبين خلال التدريب الأول الخميس الماضي-(من المصدر)
مدرب المنتخب الوطني عبدالله المسفر (وسط) يتحدث للاعبين خلال التدريب الأول الخميس الماضي-(من المصدر)

عمان-الغد- يعاود المنتخب الوطني لكرة القدم لاستئناف تدريباته مساء اليوم على ملعب البتراء والتي استهلها يوم الخميس الماضي بأولى التدريبات بعد أختتام الموسم الكروي 2016-2017 بنهائي كأس الاردن الأربعاء الماضي، وذلك في اطار رحلة الاستعداد التي يستهلها بمواجهة نظيره العراقي ودياً، يوم الخميس المقبل على ستاد جذع النخلة في مدينة البصرة.اضافة اعلان
وينتظر أن يبدأ تدريب المنتخب عند السابعة مساءً، على ان يصار الى تأخيره الى الحادية عشر ليلاً على ذات الملعب في حال ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وفي الغالب سيكون في الموعد الأخير.
وسيصار خلال تدريب اليوم إلى إتاحة الفرصة امام وسائل الاعلام لمتابعة أول 30 دقيقة، رغم عدم اكتمال صفوف المنتخب، إلا أن تمرين غد سيشهد تواجد المحترفين كافة، مع تواصل غياب لاعبي الوحدات لارتباطهم بلقاء كأس الاتحاد الآسيوي مع الوحدة السوري الثلاثاء المقبل.
ويتوقع أن يحضر تدريب اليللة 17 لاعب، بانتظار التحاق عدي الصيفي وصالح راتب مساء الاحد بالتجمع، ليصعد الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله المسفر اعداد النشامى للقاء العراق بغياب لاعبي الوحدات.
وسيتوجه المنتخب إلى البصرة لخوض مواجهة العراق بغياب لاعبي الوحدات، لمنحهم الراحة الكافية، قبل الالتحاق بتجمع النشامى مساء الجمعة المقبل والانضمام الى الوفد المتجه لهونج كونج للقاء اصحاب الارض في السابع من حزيران (يونيو) المقبل، ثم مباراة فيتنام في 13 من الشهر ذاته بمدينة سايجون ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019.
وقال اداري الفريق أسامة طلال: لا شك ان مرحلة التجمع الحالية تغلفها ظروف صعبة مع تعذر تدرب المنتخب بصفوف مكتملة مع بداية التجمع، إلى جانب الرحلة الشاقة والطويلة نحو شرق آسيا خلال شهر رمضان المبارك، والاستعداد للقاء احد المرشحين لخطف احدى البطاقتين المؤهلتين عن المجموعة الثالثة بالتصفيات -فيتنام-.
واوضح طلال أن التدريبات ستتواصل عند الحادية عشر ليلاً ايام الاحد والاثنين والثلاثاء على ذات الملعب، قبل المغادرة فجر الاربعاء إلى البصرة للقاء العراق عند العاشرة مساء الخميس، ليعود الوفد صباح الجمعة المقبل الى العاصمة عمان، ثم يسافر مجدداً فجر الاحد 4 حزيران إلى هونج كونج.
البداية بصفوف منقوصة
وكان المنتخب أستهل، تدريباته الخميس الماضي على ستاد البترا بحضور 17 لاعباً من اصل 25 لاعبا، وأكد الدكتور المسفر المدير الفني للمنتخب الوطني على أهمية المرحلة المقبلة والتي تتضمن رحلة شاقة الى هونج كونج لملاقاة اصحاب الارض ودياً في السابع من حزيران، قبل الانتقال الى فيتنام لخوض المباراة الاكثر تأثيراً في 13 من الشهر ذاته ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.
وقدر المدير الفني ظروف اللاعبين بعد انتهاء موسم شاق وطويل، لافتاً الى ان برنامج التصفيات يفرض بدء العمل سريعاً لخوض لقاء تاريخي في العراق، ضمن مرحلة الاعداد لمواجهة فيتنام في سايجون وسط اجواء محاطة بخصوصية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك.
وشهد التدريب الاول غياب لاعبي الوحدات، بانتظار التحاقهم بالنشامى بعد عودة المنتخب من البصرة، كما احتجب عدي الصيفي وصالح راتب المحترفان بالكويت، على ان ينتظمان بالتجمع ابتداءً من الاحد المقبل، فيما واصل حمزة الدردور تدريباته المنفردة باشراف الطبيب التونسي منتصر شعور والكادر المعاون للتخلص من اثار الاصابة التي تعرض لها مع ناديه الرمثا.
في المقابل، عمل الجهاز الفني على اخضاع لاعبي الفيصلي والجزيرة لتدريبات بدنية خفيفة للتخلص من اثار الاجهاد بعد المشاركة في نهائي كأس الاردن –المناصير- مساء الاربعاء الماضي.
وأكد د.المسفر على هامش اليوم الاول لتجمع النشامى بأنه نعمل على ترجمة توجيهات سمو الامير علي باستعادة بريق الكرة الأردنية، انطلاقاً من حجز مقعد مبكر في كأس آسيا 2019، الى جانب وضع بصمات مؤثرة تسهم في الارتقاء بالمنظومة، وتعزز تطلعات تقدم النشامى على الساحة الآسيوية والعالمية.
وأضاف: لدينا أولويات وضعناها في برنامج العمل منذ اليوم الاول، والهدف الحالي هو بلوغ النهائيات الآسيوية، دون اغفال جانب رئيسي ومهم يتمثل في بناء منتخب شاب وقوي بشكل تدريجي، قادر على المنافسة والاستمرار خلال تصفيات كأس العالم 2022.
وتضم قائمة النشامى كلا من: معتز ياسين، يزيد ابو ليلى، ابراهيم دلدوم، فراس شلباية، ياسر الرواشدة، ابراهيم الزواهرة، مهند خيرالله، زيد جابر، احسان حداد، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمرية، احمد سمير، محمود مرضي، صالح راتب، عدي الصيفي، موسى التعمري، مصعب اللحام، ياسين البخيت وحمزة الدردور.. الى جانب لاعبي الوحدات عامر شفيع، محمد الدميري، طارق خطاب، رجائي عايد، منذر ابو عمارة وبهاء فيصل.
يذكر ان المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثالثة بالتصفيات بعد فوزه بالجولة الاولى على كمبوديا 7-0، وتعادل افغانستان وفيتنام 1-1.