منتخب الكرة يستأنف تدريباته بصفوف كاملة وشفيع جاهز لمواجهة الثلاثاء

لاعبو المنتخب الوطني خلال عملية الاحماء أمس - (تصوير جهاد النجار)
لاعبو المنتخب الوطني خلال عملية الاحماء أمس - (تصوير جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان – خضع المنتخب الوطني لكرة القدم إلى وحدة تدريبية أمس على ستاد عمان الدولي والتي تأتي ضمن التحضيرات الخاصة بالمواجهة المقبلة التي يخوضها أمام ضيفه منتخب طاجيكستان عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على ستاد عمان الدولي، في إطار منافسات المجموعة الثانية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات 2019.
وتكمن أهمية هذه المواجهة كون المنتخب الوطني يدافع عن صدارة المجموعة الثانية التي تربع عليها عن جدارة واستحقاق بعد الفوز الثمين الذي حققه المنتخب على نظيره المنتخب الأسترالي بهدفين دون رد في المباراة التي شهدها ستاد عمان الدولي يوم أمس وتابعتها جماهير غفيرة فرحت بالانتصار التاريخي الذي تحقق، حيث يعتلي المنتخب الوطني قمة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه بالمركز الثاني المنتخب الأسترالي برصيد 9 نقاط، ثم منتخب قيرغيزستان بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط، ثم منتخب طاجيكستان بالمركز الرابع برصيد (نقطتين) وأخيرا منتخب بنغلادش بالمركز الخامس برصيد (نقطة) واحدة.
وتبدو الظروف مناسبة أمام المنتخب الوطني لتحقيق نتيجة ايجابية في مباراته المقبلة أمام طاجيكستان لمواصلة تقدمه في اعتلاء الصدارة، خصوصا وأن الفوارق الفنية تمنح "النشامى" فرصة التفوق على ضيفه والدليل على ذلك الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة كان بطلها النجم حسن عبدالفتاح.
وظهر واضحا على لاعبي المنتخب الوطني نشوة الفوز الكبير الذي تحقق على منتخب أستراليا والحماس الكبير الذي يتدفق منهم والمعزز بالثقة الكبيرة، فيما بدأ تدريب أمس الذي قاده المدير الفني البلجيكي بول بوت بمحاضرة له أوضح من خلالها أهمية المباراة المقبلة والتركيز الذي ينصب عليها كونها تعزز من تطلعات المنتخب الوطني في تخطي الدور التمهيدي والانتقال مباشرة إلى الدور الحاسم للتصفيات وبلوغ نهائيات كأس آسيا.
شفيع جاهز
وشارك في تدريبات الفريق أمس كافة اللاعبين باستثناء كابتن الفريق وحارس المرمى عامر شفيع، الذي فضل الفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني اراحته بعد أن عانى من الشد العضلي عقب المباراة الماضية أمام أستراليا.
وقال طبيب المنتخب الوطني د. عبدالرحيم عبابنة أنه قام بالكشف على الحارس شفيع عقب المباراة الماضية أمام أستراليا وتبين انه يعاني من شد عضلي في الفخذ الأيمن، وانه فضل اراحته لمنحه فرصة الشفاء التام والاستعداد للمشاركة في المباراة المقبلة أمام طاجيكستان، موضحا أن شفيع سيشارك في التدريبات المخصصة اليوم وغدا، وتأكيد جاهزيته للمشاركة في المباراة.
وحول ما اشيع عن تعرض اللاعبين حمزة الدردور وياسين البخيت للإصابة في المباراة الماضية، أكد طبيب المنتخب الوطني أن جميع اللاعبين وبمن فيهم الدردور والبخيت لم يتعرضوا للإصابة باستثناء بعض الكدمات التي تحصل في المباريات وحتى في التدريبات وهي طبيعية ولن تؤثر على جاهزية اللاعبين.
وكان المدرب عبدالله ابو زمع أكد أن تطلعات المنتخب الوطني تنصب حاليا على المباراة المقبلة أمام منتخب طاجيكستان وأهمية تحقيق الفوز الذي يؤكد أحقية المنتخب باعتلاء صدارة المجموعة الثانية، موضحا أن الروح القتالية وتنفيذ اللاعبين للأساليب الفنية والتعليمات هي التي منحت المنتخب الوطني فرصة تحقيق الفوز على منتخب أستراليا.
منتخب طاجيكستان يباشر تدريباته
وكانت بعثة منتخب طاجيكستان وصلت إلى عمان، واجرى الفريق أولى تدريباته أمس على ملعب البترا ويعود اليوم لاجراء تدريبه الثاني بنفس المكان.
إلى ذلك تقرر عقد الاجتماعات التحضيرية الخاصة بهذا اللقاء يوم غد الاثنين، حيث يعقد الاجتماع الفني عند الحادية عشرة من صباح يوم غد الاثنين في فندق الريجنسي، وسيصار إلى بحث كافة الترتيبات الإدارية للمباراة، فيما يعقبه عند الثانية عشرة في المكان نفسه المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بحضور المديرين الفنيين للمنتخبين ولاعبين اثنين من المنتخبين.

اضافة اعلان

[email protected]