منتخب المصارعة يشارك في البطولة الآسيوية بالصين

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان – يتوجه وفد المنتخب الوطني للمصارعة، إلى الصين اليوم، للمشاركة في منافسات البطولة الآسيوية التي ستقام في مدينة اكسين الصينية خلال الفترة 25-29 نيسان (ابريل) الحالي، والتي تسبق المشاركة في بطولة العالم المقرر اقامتها في كازاخستان خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.اضافة اعلان
ويرأس الوفد عضو الاتحاد صالح زريقات، ويضم المدرب يحيى أبو طبيخ، واللاعبين: أحمد دهشان لوزن تحت 67 كغم، علي أبو سيف لوزن تحت 60 كغم، وتم غض النظر عن مشاركة لاعبي المصارعة الحرة، وحسب برنامج البطولة فان القرعة ستجرى يوم 27 نيسان (ابريل) الحالي، بينما تجرى النزالات يوم 28 الحالي.
وأوضح مدرب المنتخبات الوطنية يحيى أبو طبيخ، ان المنتخب استعد للبطولة من خلال معسكر داخلي على فترتين صباحية ومسائية، مبينا أن البطولة ستكون قوية جدا، وهي مؤهلة للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في كازاخستان خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأضاف ان التدريبات ركزت على رفع اللياقة البدنية والقوة، وحركات الدفاع والهجوم، وتعديلات القانون، إلى جانب نزالات مع عدد من اللاعبين المحليين، وان هذه هي المشاركة الأولى خلال العام الحالي، بعد الغاء المشاركة في بطولتي بلغاريا ومنغوليا.
ويشارك في إدارة نزالات البطولة الحكمان الدوليان الأردنيان خالد المصري ومنير السلاق، وقد غادرا إلى هناك قبل يومين لحضور الدورة الدولية المخصصة للحكام المكلفين بادارة نزالات البطولة والتي بدأت صباح اليوم الأربعاء.
وكانت عضو الاتحاد والناطق الإعلامي رنا السعيد قد حضرت أمس اجتماع الاتحاد الآسيوي الذي عقد على هامش البطولة أمس الثلاثاء، حيث تم مناقشة التقارير الإدارية والمالية للاتحاد الاسيوي، وقدمت السعيد ورقة عن واقع المصارعة الأردنية للاتحاد الآسيوي، من اجل استقطاب الدعم اللازم للنهوض باللعبة.
ذهبيتان وفضية للدفاع المدني
نال منتخب الدفاع المدني ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، في بطولة الترجي الدولية التي أقيمت في تونس قبل يومين، حيث نال المصارع مصطفى القاضي ذهبية وزن 55 كغم، بينما نال المصارع عمرو عبدالفتاح الميدالية الذهبية في وزن 72 كغم، بينما نال المصارع زين كريشان الميدالية الفضية لوزن 97 كغم. يذكر ان اللاعبين الثلاثة يلعبون ضمن صفوف المنتخب الوطني للمصارعة.
خطة استراتيجية
من جانبه قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة حازم النعيمات، ان اللجنة المؤقتة تعد خطة استراتيجية للنهوض باللعبة، يبدأ تطبيقها اعتبارا من شهر حزيران (يونيو) الحالي، وتهدف إلى التواصل مع كافة الأندية وزياراتها، إلى جانب الاهتمام بمراكز الواعدين التي تدار من قبل اتحاد اللعبة، ويشرف على التدريب فيها مدربون مؤهلون، حيث سيتم اختيار اللاعبين الجيدين واعادة تأهيلهم من جديد باشراف مدربي المنتخبات الوطنية، ومن ثم تعريضهم لبرامج خاصة باللعبة من اجل اعادة بناء المنتخبات الوطنية على اسس سليمة، وأضاف ان اللجنة ستواصل تقديم الدعم اللازم للأندية واللاعبين الواعدين من اجل إعادة الألق إلى اللعبة، وعودتها إلى موقعها بين الرياضات الفردية، التي هي الأساس في تحقيق الإنجازات للرياضة الأردنية خلال السنوات المقبلة.