منتخب المصارعة يشارك في بطولة بيتروف وتخريج دورتي المدربين والحكام

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان – تنطلق عند الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، نزالات بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة، والتي ستقام في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، ويشارك فيها 105 لاعبين يمثلون أندية: داء الدواء، حي الأمير حسن، النصر، الاستقلال، أمانة عمان، أبو نصير، ومركز ميدان، بينما تنطلق غد الأحد بطولة المملكة المفتوحة للمصارعة الحرة بنفس الصالة.اضافة اعلان
ويحضر البطولة مندوبي الاتحاد الدولي الحكم المصري شريف حلاوة، والمدرب الدولي المنغولي بترايا، حيث أشرفا على دورة المدربين والتحكيم الدوليتين التي اختتمت أمس.
المنتخب يشارك في بلغاريا
يشارك المنتخب الوطني للمصارعة في بطولة نيكولا بتروف الدولية للمصارعة، التي ستقام في بلغاريا خلال الفترة من 26-28 شباط (فبراير) الحالي، ويرأس الوفد عضو الاتحاد صالح زريقات، ويضم المدرب يحيى أبو طبيخ، واللاعبين: علي أبو سيف لوزن 62 كغم، أحمد دهشان لوزن 77 كغم، عمرو عبدالفتاح لوزن 74 كغم. وتأتي هذه المشاركة ضمن إعداد لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في البطولات الدولية المهمة المستقبلية، وأبرزها بطولة العالم والبطولة الآسيوية، وهذه أول بطولة خارجية لمنتخبات المصارعة خلال العام الحالي.
اختتام دورة المدربين والحكام
اختتمت أمس الجمعة، فعاليات دورتي المدربين الدولية للمصارعة (المستوى الأول)، والتي يقيمها برنامج التضامن الأولمبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمصارعة وتقام في الأردن للمرة الأولى، والتي شارك فيها 23 مدربا من المدربين المعتمدين من الاتحاد الأردني للمصارعة، وحاضر فيها المدرب المنغولي بترايا.
وجاءت هذه الدورة ضمن رغبة اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد المصارعة، في رفع مستوى وكفاءة المدربين الأردنيين وإطلاعهم على أحدث الأساليب التدريبية.
وكانت قد سبقت دورة المدربين دورة الحكام الدولية، بإشراف خبير التحكيم الدولي المصري شريف حلاوة، وشارك فيها 28 حكما محليا من مختلف الدرجات، وتم خلالها مناقشة مواد القانون، والتعديلات التي طرأت على قانون اللعبة، و"المسكات" الجديدة والنقاط المستحقة في حالتي الدفاع والهجوم.
وحضر ختام الدورة رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد المصارعة حازم النعيمات، واعضاء اللجنة الذي قاموا بتسليم المدربين والحكام شهادت الدورة، والتي شارك فيها كل من المدربين: يحيى أبو طبيخ، رمزي المرافي، إبراهيم عرعر، زين كريشان، يوسف الحسنات، هاني صلاح، صالح زريقات، علي ضامن، شاميل تاج الدين، محمود عبدالله، سيف الدين الشيشاني، جميل عمرو، سالم دولات، ضياء شتات، حازم الأعرج، محمود عبدالعزيز، سميح عبيد، منير السلاق، هيثم الأعرج ورشدان ندى.