منتخب الناشئين يحقق المهم امام نظيره الفلسطيني

منتخب الناشئين يحقق المهم امام نظيره الفلسطيني
منتخب الناشئين يحقق المهم امام نظيره الفلسطيني

تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى بالكرة

 

عمان - الغد - حقق منتخب الناشئين المهم أمام نظيره الفلسطيني وهو الفوز في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب القويسمة في مستهل مشواره بتصفيات المجموعة الآسيوية الاولى بكرة القدم والتي جرت على ستاد القويسمة وبهدفين مقابل لا شيء سجلهما يزيد قدورة على مدار الشوطين د. (28 و 82).

اضافة اعلان

وبات منتخب الناشئين بحاجة الى الفوز على نظيره العراقي في اللقاء الذي يجمعهما غدا السبت عند الخامسة والنصف على ذات الملعب لضمان تأهله الى النهائيات في حين يكفي منتخب العراقي التعادل فيما انهى المنتخب الفلسطيني مبارياته وفقد الفرصة بالمنافسة.

سيطرة وتقدم اردني

امتد منتخب الناشئين في وقت مبكر نحو الهجوم مستغلا تراجع منتخب فلسطين للمواقع الخلفية كما كان متوقعا واختزل منتخب الناشئين منطقة الوسط التي دانت السيطرة فيها لحاتم عوني والشقران وحمزة عبد الكريم وحمزة الدردور والاخير كان محور هجمات منتخبنا من الميمنة والقاسم المشترك في معظم الهجمات التي سنحت لسعيد مرجان ويزيد قدورة في المقدمة.

وبدا تركيز منتخبنا واضحا على الميمنة اعتمادا على قدرة حمزة الدردور في التوغل وعكس الكرات العرضية ومن هناك مرر اكثر من كرة كانت بدايتها على راس سعيد مرجان مرت وتصدى لها الحارس وعلى رأس امجد فاضل ايضا التي مرت بجوار القائم فيما شكلت الركلة الحرة المباشرة التي سددها ايضا الدردور فوق العارضة سيطرة منتخبنا وامتداده نحو الهجوم  الذي كان يفتقد الى التركيز في انهاء الهجمات رغم تعددها مرة اخرى يتوغل حمزة الدردور من الميمنة ويهيئ كرة على قدم يزيد قدورة الذي وضعها في الشباك مفتتحا التسجيل عند الدقيقة 28.

وواصل منتخبنا الضغط بغية تسجيل اكبر عدد من الاهداف وكاد قدورة ان يعزز تقدم منتخبنا ولكن الكرة التي وصلته من ياسر الرواشدة مرت بجوار القائم ومرت راسية سعيد مرجان بجوار القائم.

المنتخب الفلسطيني ركز كثيرا على المنطقة الخلفية وفرض رقابة على لاعبي منتخبنا عبر محمد الاشرم وعبد الله ابو سعد وكان دور الطرفين اسامة زيد وسليم ابو سعد دفاعيا مع عودة علي عياد ومحمد سلامة ومحمد نمر لاسناد المدافعين ولافتقادهما للاسناد غابت خطورة لؤي نصار وفهمي ابو الريش في المقدمة ليبقى مرمى محمد حتاملة بعيدا عن الخطورة والتهديد.

تعزيز متأخر

ومع بداية الشوط الثاني تحسن اداء المنتخب الفلسطيني الذي اجرى تعديلا على تشكيلته باشراك حسن شكال مكان محمد الاشرم وكان مرجان خرفانة قد اشترك مع نهاية الشوط الاول واعاد محمد نمر ليلعب كمدافع وبدأ علي عياد ومحمد سلامة ومرجان بالتقدم للامام مع الابقاء على واجبهم الدفاعي كما هو.

منتخبنا تراجع اداؤه بالمقابل واصبح كشف الدفاع الفلسطيني اكثر صعوبة خاصة مع اعتمادنا على الاختراق من العمق بعكس ما كان عليه الحال في الشوط الاول وكان اول تهديد اردني برأسية سعيد مرجان بعد ان تلقى كرة عرضية من ضربة ثابتة نفذها حمزة عبدالكريم مرت بجوار القائم ولان الفوز وحده لا يكفي حاول المدرب كولين تعزيز القدرة الهجومية للفريق واشرك فادي القط مكان احمد الشعلان ومحمد خراز بدلا من حمزة الدردور الذي بذل مجهودا طيبا في الشوط الاول واعاد سعيد مرجان الى منطقة الوسط ونجح يزيد قدورة باحراز الهدف الثاني لمنتخب الناشئين في الدقيقة 82 بعد ان واجه فادي القط المرمى ورفع الكرة من فوق الحارس جمال سفاقة ليكملها قدورة في الشباك.

وشهدت الدقائق الاخيرة ضغطا اردنيا من اجل تعزيز تقدمه الا انه فشل في ذلك لتنتهي المباراة بفوز منتخب الناشئين بهدفين مقابل لا شيء للمنتخب الفلسطيني.

( تصوير: جهاد النجار)