منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة فنلندا ودياً

منتخب النشامى - (من المصدر)
منتخب النشامى - (من المصدر)

عمان - الغد - وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ، بقيادة جمال أبو عابد، لمساته الاخيرة على تحضيرات النشامى، تأهباً لمواجهة فنلندا ودياً عند الثانية والنصف عصرغدٍ الخميس - بتوقيت الأردن - على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

اضافة اعلان

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الأربعاء على ملاعب مدينة زايد الرياضية، حيث ركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية تأهباً للقاء الغد، الى جانب وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستبدأ اللقاء.

وأكد أبو عابد في حديثه مع اللاعبين قبل التدريب، على اهمية تقديم مستوى مميز امام فنلندا، وتنفيذ التعليمات الفنية التي جرى تطبيقها على امتداد الايام الماضية.

وشدد المدير الفني على أن الأداء المثالي وتقديم مباراة بلا أخطاء يعد الهدف الاساسي من المواجهات الودية التي تأتي في إطار التحضير لكأس آسيا 2019، مشيراً إلى ضرورة السعي لتحقيق الفوز دون النظر الى قوة المنافس وامكاناته.

وقال:" المنتخب الوطني اغلق ملف التصفيات الآسيوية ويتطلع الان الى الهدف الاساسي المتمثل في النهائيات القارية العام القادم، مشوار الاعداد يجب أن يبدأ بشكل جاد امام فرق قوية نحقق من مواجهتها الفوائد المطلوبة".

إلى ذلك، عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين مساء الأربعاء، استعرض خلاله ابرز النقاط السلبية والايجابية للمنتخب الفنلندي، من خلال اشرطة الفيديو للمنافس في مبارياته الاخيرة.

كما وصل مساء اليوم الأربعاء المدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش، لمتابعة اللقاء الذي يسبق مواجهة الدنمارك ودياً ايضاً الثلاثاء القادم في أبو ظبي.

من جانبه، أكد مدير المنتخب أسامة طلال ـن النشامى سيخوض لقاء فنلندا يوم غد الخميس باللباس الأحمر الكامل، فيما يظهر المنافس بـ الابيض والازرق، مؤكداً انجاز كافة الترتيبات للمباراة التي يقودها طاقم تحكيم دولي، وستدخل في تصنيف الفيفا.

وينتظر ان تنقل القناة الرياضية الاردنية وفضائية رؤيا مباراة الغد على الهواء مباشرة، بعد الحصول على حقوق البث بشكل رسمي.

يذكر أن فنلندا (66 عالمياً) ودعت تصفيات المونديال في القارة الأوروبية، بعد ان جاءت في مجموعة ضمت ايسلندا وكرواتيا وأوكرانيا وتركيا، ونجحت بالفوز 1-0 على أيسلندا التي تأهلت بالنهاية الى كأس العالم 2018، كما تعادلت مع كرواتيا خارج ملعبها 1-1.

في المقابل، ضمن المنتخب الوطني تأهله الى نهائيات آسيا 2019 قبل خوض الجولة الأخيرة من التصفيات نهاية اذار القادم أمام فيتنام في العاصمة عمان، حيث يتصدر النشامى المجموعة الثالثة بـ11 نقطة امام فيتنام (9) وكمبوديا وأفغانستان (3 نقاط).