منتخب النشميات لكرة القدم يتفوق على لاتفيا ودياً

منتخب النشميات لكرة القدم - (من المصدر)
منتخب النشميات لكرة القدم - (من المصدر)

 

 عمان - الغد - تغلب منتخبنا الوطني للسيدات على نظيره اللاتفي 2-1 التي جمعتهما الثلاثاء على ستاد اركاديا في العاصمة اللاتفية ريغا، وذلك تأهباً للمشاركة في كأس آسيا 2018 المؤهلة لكأس العالم للسيدات – فرنسا 2019.

اضافة اعلان

ودخل المنتخب بتشكيلة ضمت: ملك شنّك – روزبهان فريج، آيه المجالي، لانا فراس، أنفال الصوفي، هيا خليل (هبة فخرالدين)، تسنيم ابو الرب، سارة ابو صباح، مي سويلم (رزان الزاغة، شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر. هناء الكوشة (لونا المصري).

وتقدم منتخبنا بالنتيجة عبر مي سويلم، قبل ان يعادل اصحاب الارض في الدقيقة الأخيرة من نهاية الشوط الأول. ونجحت البديلة لونا المصري بإعادة التقدم لمنتخبنا عند الدقيقة 81، لينجح المنتخب بالتمسك بتقدمه حتى نهاية المباراة ورغم النقص العددي بعد خروج اللاعبة أنفال الصوفي بالبطاقة الحمراء.

وعودة إلى مجريات المباراة، فقد بادر منتخبنا بالهجوم منذ بداية اللقاء ونجحت مي سويلم بالتقدم بالنتيجة بعد متابعتها لعرضية قطرية نفذتها المجالي من الجانب الأيسر على بعد 50 متر عند الدقيقة التاسعة.

وعاد منتخبنا ليهدد مرمى الضيوف بانطلاقة من الجناح الأيسر من سويلم تلتها انطلاقة خطرة من الصوفي، ونجحت حارسة المرمى ملك شنك بالتصدي لهجمة خطيرة بعدها بثلاث دقائق. تلتها انطلاقة سريعة من الكوشة على الجناح الأيمن (27)، ورأسية من هيا ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر اثر ركنية (28).

وعمد الجهاز الفني لتجربة هيا خليل في الارتكاز، تسنيم ابو الرب وسارة ابو صباح في الوسط، مي سويلم على اليمين وستيفاني النبر على اليسار، وهناء الكوشة في المقدمة.

ولكنه أعاد اللاعبات الى مواقعهن الاعتيادية بعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة. وعند الدقيقة 45+1 استطاع المنتخب اللاتفي من تعديل الكفة بتسجيله لهدف التعادل من تسديدة عبى مشارف منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، نشط منتخبنا من هجماته مع محاولة المنتخب المستضيف التسجيل ايضا مما أضاف المزيد من الإثارة لما تبقى من المواجهة. ونجحت لانا فراس بإبعاد هدف مؤكد على خط المرمى (54)، ومن بعدها اقتربت النبر من اعادة التقدم لمنتخبنا بعد تلقيها تمريرة من أبو صباح اثر مرتدة سريعة بدأت من الكوشة على الجناح الأيمن. ونجحت البديلة لونا المصري بتسجيل هدف التقدم بعد تلقيها عارضية من النبر، لتنفرد بالمرمى وترسلها من فوق الحارسة مانحة منتخباً تقدماً مستحقاً.

وزادت الدقائق الأخيرة من المباراة صعوبة بعد خروج الصوفي بالبطاقة الحمراء في الدقائق ال6 الأخيرة، ولكن اللاعبات تراجعن للخلف ووتصدين للهجمات اللاتفية حتى صافرة النهاية.

وتعود بعثة المنتخب الى عمّان اليوم الأربعاء ، حيث تباشر تدريباتها مجدداً الخميس استعداداً للمعسكرات المقبلة.