منتخب "النشميات" يغادر إلى تركيا اليوم

من تدريبات سابقة للمنتخب الوطني لكرة القدم في مصر - (من المصدر)
من تدريبات سابقة للمنتخب الوطني لكرة القدم في مصر - (من المصدر)

مهند جويلس

عمان- يغادر مساء اليوم المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم متوجها إلى تركيا، وذلك من أجل خوض مباراتين وديتين مع أصحاب الأرض يومي 12 و15 شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.اضافة اعلان
وكان منتخب "النشميات" قد بدأ تدريباته أمس على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، بحضور جميع اللاعبات اللواتي تم استدعاؤهن للقائمة، باستثناء اللاعبة ميساء جبارة التي تنتظر المنتخب في تركيا، بسبب احترافها مع نادي فومجيت التركي من العام الماضي، على أن يقيم اليوم تدريبا صباحيا قبل مغادرة المنتخب اليوم.
وتضم قائمة المنتخب النسوي 23 لاعبة، وهن: ملك شنك، روند كساب، شرين الشلبي، رنيم الداود، تقى غازي، رنيم الداود، عليا حسن، العنود غازي، آية المجالي، تسنيم اسليم، نور زوقش، رند أبو حسين، تسنيم اسليم، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، لين البطوش، تحرير القواسمي، إيناس الجماعين، لينا الصاحب، مي سويلم، روزبهان فريج، شهناز جبرين، مايا عويسات، بانه البيطار وميساء جبارة.
ويعلم المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمنتو، مدى أهمية خوض مباراتين مع منتخبات تقدم مستوى جيدا على الصعيد الفني، طمعا بزيادة الإنسجام بين اللاعبات قبل الاستحقاقات المهمة المقبلة، مع ذكره بأن المنتخب التركي من المنتخبات القوية ويمتلك عدد جيد من اللاعبات المميزات.
ويتطلع "النشميات" تحسين موقعه على سلم الترتيب الدولي، علما بأنه يحتل المركز 65 على الصعيد العالمي و13 آسيويا، وذلك بعد تقدمه مركزا في التصنيف الدولي الأخير، في ظل خوض المباراتين الوديتين المقبلتين خلال فترة التوقف الدولية المعتمدة من "فيفا".
ويتحضر المنتخب الوطني لخوض التصفيات الأولمبية خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث يمتلك المنتخب طموحا كبيرا في تجاوز المنتخبات التي تنافسه على المقاعد الثلاثة المؤهلة للأولمبياد، علما بأن "النشميات" لم يسبق له وأن شارك في هذه الدورة من قبل.
وكان "النشميات" قد خاض مباراتين وديتين الشهر الماضي أمام المنتخب المصري، حيث خسر في المواجهة الأولى بهدف دون رد، ليرد الخسارة بفوز بالنتيجة ذاتها في المباراة الثانية.
وعلى الطرف الآخر، يعد المنتخب التركي أحد المنتخبات المتطورة على صعيد الكرة النسوية في القارة الأوروبية، حيث يحتل المركز 67 عالميا و33 على الصعيد القاري.
ولم يتمكن المنتخب التركي من تخطي الدور الأول من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، والذي توقف مشواره قبل شهرين في المركز الرابع بمجموعته، بعد أن جمع 10 نقاط من 10 مباريات، بتحقيقه لنتيجة الفوز في 3 مباريات، وتعادل وحيد، مقابل تعرضه للخسارة في 6 مناسبات.