منتخب اليد يدشن مشاركته بالبطولة الآسيوية بمواجهة الكويت اليوم

الجهاز الفني لمنتخب اليد يتحدث للاعبين قبل تدريبات أمس -(من المصدر)
الجهاز الفني لمنتخب اليد يتحدث للاعبين قبل تدريبات أمس -(من المصدر)
بلال الغلاييني عمان – يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد عند الساعة الواحدة (بالتوقيت المحلي) من بعد ظهر اليوم مواجهة قوية تجمعه مع المنتخب الكويتي الشقيق في مستهل مشاركته في البطولة الآسيوية الـ20، والتي تنطلق في مدينة الدمام السعودية اليوم بمشاركة 16 فريقا يتنافسون على حجز البطاقات الخمس المؤهلة إلى بطولة العالم التي تقام في بولندا والسويد مطلع العام 2023.

“منتخب اليد” ينهي تحضيراته لمقارعة الأقوياء في البطولة الآسيوية

منتخب اليد يدشن مشاركته بالبطولة الآسيوية بمواجهة الكويت اليوم

ويسعى المنتخب الوطني الذي يعود للمشاركة في البطولة الآسيوية بعد غياب طويل استمر 10 سنوات أثرت كثيرا على المستوى الفني العام للفريق، إلى تقديم اداء قوي يجاري من خلاله قوة الفريق الكويتي من خلال التشكيلة المناسبة التي سيدفع بها المدرب الوطني مهند المنسي، الذي شدد على أهمية هذه المواجهة وتحقيق الفريق لنتيجة جيدة تدل على التطور الذي أصابه رغم الغياب الطويل عن المشاركات الرسمية. وقال المنسي “نتسلح بروح العزيمة الكبيرة والإصرار على مقارعة قوة وخبرة الفريق الكويتي، وسنلعب أمامه بالأساليب التي تتوافق مع إمكانيات لاعبينا، ومستوى الفريق المنافس، والحمد لله وصلنا إلى الجاهزية الفنية المثالية لخوض منافسات البطولة بعد سلسلة من المراحل التدريبية، وكان أبرزها المعسكر التدريبي الذي أقامه الفريق في مدينة الإسكندرية المصرية، وخاض من خلاله 4 لقاءات ودية قوية مع الفرق المصرية”. وأكد المنسي لدينا القراءات الكاملة عن الفريق الكويتي الشقيق، وهو يلعب بالأسلوب السريع، ويعتمد بدرجة كبيرة على لاعبيه أصحاب الخبرة، وسنحاول تقديم الأداء الذي يوازي قوته، والسعي للخروج بنتيجة طيبة تعزز من الثقة التي يتسلح بها نجوم المنتخب الوطني. ويذكر أن المجموعة الأولى تضم إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عمان، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام. ويلتقي في اليوم الأول (الثلاثاء)، ولحساب المجموعة الأولى منتخبا كوريا الجنوبية وسنغافورة، ثم يلتقي المنتخب الوطني ونظيره الكويتي، ولحساب المجموعة الثالثة يلتقي منتخبا العراق والإمارات، ثم يلتقي منتخبا السعودية والهند لحساب المجموعة الثانية. وفي صالة القطيف يلتقي منتخبا هونغ كونغ وأوزبكستان لحساب المجموعة الرابعة، والتي تشهد أيضا مواجهة تجمع بين منتخبي البحرين وفيتنام، ولحساب المجموعة يلتقي منتخبا قطر وسلطنة عمان، فيما يلتقي لحساب المجموعة الثانية منتخبا إيران وأستراليا.

تدريب رئيسي

وخضع المنتخب الوطني أمس لوحدة تدريبية رئيسية جرت في صالة الدمام، والتي ستستقبل المواجهة التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الكويتي، حيث عمد الجهاز الفني المكون من المدرب مهند المنسي ومساعده إبراهيم البحيري على تطبيق بعض الأساليب التي سيعتمد عليها في مواجهة قوة الفريق الكويتي، والتي تتركز بشكل كبير على الجانب الدفاعي، واستثمار الهجمات المنظمة في الوصول إلى مرمى الفريق المنافس. وكان المنتخب الكويتي قد أقام ثلاثة معسكرات تدريبية تحضيرا للمشاركة في البطولة الآسيوية، وكان آخرها في العاصمة القطرية الدوحة، وخاض من خلاله ثلاث مباريات ودية مع المنتخب القطري، في الوقت الذي أعلن فيه مدرب الفريق عن قائمة الفريق المشاركة في البطولة والتي تضم نجوم “اليد الكويتية” كافة. وسبق للمنتخب الكويتي وأن فاز بلقب البطولة الآسيوية أربع مرات في الأعوام 1995 و2002 و2004 و2006، مثلما تأهل إلى بطولة العام ثماني مرات كانت في الأعوام 1982 في ألمانيا، و1995 في ايسلندا، و1999 في مصر، و2001 في فرنسا، و2003 في البرتغال، و2005 في تونس، و2007 في ألمانيا، و2009 في كرواتيا. وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الآسيوية كلا من اللاعبين: أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

الاجتماع الفني

وحضر رئيس الوفد إياد الصعيدي والإداري محمد بطل الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، والذي تم فيه تثبيت جميع اللاعبين الذين سيمثلون الفرق المشاركة، وتثبيت ألوان قمصان الفرق في المواجهات التي تخوضها في دور المجموعات. وقال الصعيدي “نعمل على تجهيز المتطلبات الفنية والإدارية كافة التي يحتاجها المنتخب الوطني في هذه البطولة، ونأمل أن يحقق الفريق النتائج القوية التي تعزز من الثقة والحماس الذي يتسلح به نجوم الفريق، وخصوصا في المباراة الأولى له أمام نظيره الفريق الكويتي، حيث تعتبر هذه المواجهة حاسمة بالنسبة للفريقين كون الفائز سيقطع الطريق نحو التأهل إلى الدور الثاني.اضافة اعلان