منتخب رجال الطائرة يشارك في بطولة سلطنة عُمان الدولية

المنتخب الوطني للرجال في تشكيلته الجديدة – (من المصدر).
المنتخب الوطني للرجال في تشكيلته الجديدة – (من المصدر).

عمان-الغد- يشارك المنتخب الوطني للرجال بالكرة الطائرة، في البطولة الدولية التي ينظمها الاتحاد العُماني خلال الفترة ما بين 6 و10 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل؛ حيث تلقى اتحاد اللعبة دعوة المشاركة رسميا قبل يومين، وستكون تكاليف المشاركة كافة على نفقة الاتحاد العُماني.اضافة اعلان
وتأتي إقامة البطولة، ضمن استعدادات منتخب سلطة عُمان للمشاركة في البطولة العربية للرجال، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من 24 تشرين الأول (اكتوبر) ولغاية 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.
وأكد المدير الفني للمنتخبات الوطنية، إياد توفيق، أنه نسب لاتحاد اللعبة بالمشاركة في بطولة عمان استعدادا للبطولة العربية المقبلة، خاصة وأنها ستكون أفضل فترة استعداد للمنتخب الوطني وخوض أكثر من مباراة خلال البطولة، أمام المنتخبات القوية المشاركة فيها وهي منتخبات: قطر والكويت والعراق الى جانب الأردن.
وأضاف توفيق "أن تدريبات الفترة الحالية يتم التركيز فيها على المهارات الفردية والانسجام بين خطوط المنتخب"، موضحا أن المنتخب يتطور بشكل جيد، خاصة بعد انضمام 3 لاعبين من الكبار للتشكيلة.
وكان المدير الفني للمنتخب توفيق، قد قلص عدد لاعبي المنتخب الوطني للرجال من 19 الى 14 لاعبا، واللاعبون الذين تم استمرارهم مع المنتخب الوطني، هم: محمد البخيت، عبادة فخري، خالد أبو مشرف، حسن أبو مشرف، إياد محاسنة، حمزة النمرات، لؤي المدني، ياسر مجاهد، عبدالله سعيفان، محمد السعدون، صهيب البلاونة، راشد العلوان، إبراهيم الرفاعي، بشار محارمة.
وكان المدير الفني، أكد في وقت سابق، أن المنتخب سيتم تقليصه الى 14 لاعبا بعد أسبوعين من التدريب، ومن ثم تقليص المنتخب الى 12 لاعبا قبيل موعد البطولة العربية بأسبوعين.
وكان اتحاد اللعبة، قد خاطب نظيرة المصري بشأن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني للرجال في مصر خلال الأسبوع الثاني من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، والذي يأتي ضمن التحضيرات النهائية للمنتخب للمشاركة في البطولة العربية للرجال بمصر، وفي إطار التعاون المشترك بين الاتحادين الأردني والمصري.
يذكر أن المنتخب الوطني للرجال قد تم تجميعه قبل شهر، ويشكل مزيجا من اللاعبين أصحاب الخبرة واللاعبين الشباب الذي شاركوا في البطولة الآسيوية الماضية في البحرين، ويبلغ متوسط أعمار لاعبي المنتخب الوطني 19 عاما.