منتخب شباب الطائرة يستعد في تركيا وإلغاء معسكر الشواطئ في لبنان

المنتخب الوطني للشباب بالكرة الطائرة – (من المصدر)
المنتخب الوطني للشباب بالكرة الطائرة – (من المصدر)

عمان – الغد– قرر اتحاد الكرة الطائرة، الغاء المعسكر التدريبي لمنتخبات الكرة الطائرة الشاطئية، الذي كان مقررا إقامته في لبنان خلال الفترة ما بين 19-27 تموز (يوليو) الحالي، نظرا لإرتفاع تكاليف المعسكر.اضافة اعلان
ذكر ذلك نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة د. بشير العلوان، والذي اكد بأن هناك اتصالات مع أكثر من بلد لتأمين معسكر خارجي للمنتخب، قبل المشاركة في البطولة العربية.
وكان مدرب منتخبات الكرة الطائرة الشاطئية إسماعيل توفيق، قد طالب اتحاد اللعبة بتأمين معسكر خارجي، يتضمن اقامة اكثر من مباراة ودية قبل الدخول في المباريات التنافسية العربية.
ويأتي المعسكر استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للطائرة الشاطئية، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 30 تموز (يوليو) الحالي، وحتى الرابع من آب (اغسطس) المقبل.
ويضم المنتخب الوطني للرجال كل من اللاعبين: محمد دقماق وأحمد العواملة (منتخب أ)، اياد المحاسنة وعبادة فخري (منتخب ب)، بينما يضم المنتخب الوطني النسوي اللاعبتين: نانسي عياش وفرح العطعوط.
معسكر لمنتخب الشباب
توجه المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة، أمس الأربعاء، إلى تركيا لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من البطولة الآسيوية تحت 20 عاما، والتي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة ما بين 21-28  تموز(يوليو) الحالي.
ويرأس الوفد امين سر الاتحاد ضرار الفقهاء، ويضم المدربين اياد توفيق مدربا، فواز زهران مساعدا للمدرب، صالح العبادي مديرا للمنتخب، صهيب سلام معالجا، واللاعبون: فهد نعمان، عبدالله سعيفان، مراد الشيخ قاسم، ياسر مجاهد، مهند جروان، ميخائيل أبو السخن، محمود النقيب، راشد العلوان، محمد الصقري، محمد جمال، حسن أبو مشرف، وإسامة مطاوع.
وذكر المدرب اياد توفيق، انه يتطلع لإعادة الألق الى الكرة الطائرة، من خلال هذا المنتخب الذي يضم خيرة لاعبي الأردن في الوقت الحاضر، مبينا أن هناك عدد من اللاعبين لسن تحت 23 عاما سيلتحقون بالمنتخب الوطني بعد الانتهاء من البطولة الآسيوية، وذلك من أجل المشاركة في البطولة العربية للرجال التي ستقام في مصر خلال آب (اغسطس) المقبل.
وكانت القرعة قد اوقعت المنتخب الوطني الى جانب الإمارات وهونغ كونغ، ويشارك في البطولة الآسيوية 24 منتخبا.
وكان د. بشير العلوان، قد نقل تحيات الأميرة آية بنت الفيصل وأسرة الاتحاد لمنتخب الناشئين، قبل مغادرته إلى المعسكر التدربيبي، وطالب اللاعبين عكس صورة مشرقة للأردن.
وستغادر رئيسة وفد البطولة الآسيوية د. منال طه، والحكم الدولي عمر عاشور الى البحرين يوم 19 الحالي، خاصة وأن المنتخب سيتوجه للمشاركة في البطولة من تركيا الى البحرين.