منتخب كرة السلة 3×3 يواجه كرواتيا ولاتفيا بكأس العالم

بعثة منتخب 3*3 لكرة السلة - (من المصدر)
بعثة منتخب 3*3 لكرة السلة - (من المصدر)

عمان- الغد- يستهل المنتخب الوطني لكرة السلة 3×3 "المصنف 13 على العالم"، اليوم، مشواره في النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم التي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 12 حزيران (يونيو) الحالي في الفلبين، بمواجهة المنتخب الكرواتي "المصنف 12 على العالم"، وفي اليوم ذاته، يلتقي في المباراة الثانية مع منتخب لاتفيا "المصنف الرابع على العالم".اضافة اعلان
ويختتم المنتخب مبارياته في دور المجموعات بعد غد؛ حيث سيواجه كلا من المنتخب النيجيري "المصنف رقم 20 على العالم" والمنتخب الأوكراني "المصنف خامسا".
ويشارك في كأس العالم ضمن منافسات الرجال 20 منتخبا؛ حيث يعد المنتخب الوطني ممثل العرب الوحيد في هذه البطولة.
وتتكون بعثة المنتخب الوطني من عضو لجنة كرة السلة 3×3، رامز قعوار، والمدرب معتصم سلامة والمعالج معتصم الحمود، واللاعبين: علي الزعبي، يوسف العواملة، مالك خشان، إبراهيم حماتي.
وتعد هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب الرجال في بطولة كأس العالم لكرة السلة 3×3 التي انطلقت نسختها الأولى في العام 2012، والحضور الثاني للأردن في البطولة بعد مشاركة منتخب السيدات في النسخة الأولى والتي احتضنتها اليونان.
وقسمت هذه المنتخبات على أربع مجموعات؛ حيث يتواجد منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات، لاتفيا، أوكرانيا، كرواتيا ونيجيريا، وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.