منتخب كرة الشابات يعسكر في مصر تحضيرا للتصفيات الآسيوية

مجموعة من لاعبات منتخب الشابات يحتفلن بتسجيل هدف في مناسبة سابقة - (الغد)
مجموعة من لاعبات منتخب الشابات يحتفلن بتسجيل هدف في مناسبة سابقة - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان – يقيم منتخب الشابات لكرة القدم، معسكرا تدريبيا في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الفترة من الثاني ولغاية الثاني عشر من شهر تموز (يوليو) المقبل، في إطار برنامجه الإعدادي للمشاركة في تصفيات المجموعة الأولى من نهائيات كأس آسيا، والتي يستضيفها اتحاد الكرة في عمان، خلال الفترة من الثالث ولغاية التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن وأوزبكستان والهند ولبنان.
ويستهل منتخب الشابات مشواره بالتصفيات بلقاء المنتخب اللبناني، ويلتقي في المباراة الثانية مع المنتخب الهندي، ويختتم مشاركته في التصفيات بمواجهة المنتخب الأوزبكي.
ويسعى منتخب الشابات لحصد صدارة المجموعة والتأهل للنهائيات للمرة الثانية بعد مشاركة في ماليزيا 2007، وتقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات، التي تشهد مشاركة 8 منتخبات، لتنضم الى منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والصين واليابان الحاصلة على بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، بعد حصولها على المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية من البطولة في العام 2013.
ويشارك في التصفيات 14 منتخبا (7 من غرب وجنوب ووسط آسيا، و7 من شرق آسيا وآسيان) وتم توزيعها على أربع مجموعات بمعدل مجموعتين للمنطقتين الجغرافيتين، حيث تم تصنيف المنتخبات بالإعتماد على نتائج النسخة الماضية من البطولة، وتم تقسيم منطقة الغرب على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى الأردن وأوزبكستان والهند ولبنان، في حين ضمت المجموعة الثانية فلسطين وإيران وسريلانكا.
تحضيرات مستمرة ومنافسة قوية
أكد المدير الفني لمنتخب الشابات الكابتن خضر عيد، أهمية التحضيرات المثالية للمنتخب، قبل المشاركة في التصفيات، خصوصا في ظل وجود المنتخب الاوزبكي “المميز”.
وأضاف في حديث لـ”الغد”، أن المنتخبات التي تشارك في بطولة الفئات العمرية تكون متقاربة في المستوى الفني، وثمن عيد التعاون والدعم والمساندة من اسرة اتحاد الكرة بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين، من خلال توفير المعسكرات الداخلية والخارجية، وتأمين احتياجات اللاعبات.
وبين عيد أن المنتخب يتدرب حاليا بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع على ملعب قصي الخوالدة بمدينة الحسين للشباب، وقال أن كتيبة المنتخب ستكتمل بعد نهاية امتحان الثانوية العامة، بحيث تضم البعثة المسافرة للعاصمة المصرية كافة اللاعبات اللواتي تم اختيارهن من قبل الجهاز الفني والذي يضم أيضا المدربة سوسن الحساسين، ومدرب الحراس معتز الريشة.   
وأشاد الكابتن عيد بالتزام وإصرار اللاعبات، وأثنى على سعيهن للوصول لأعلى درجات الاستعداد البدني والفني، وتطبيقهن تعليمات الجهاز الفني على خير وجه، معتبرا أن أهالي اللاعبات وحضورهم التدريبات بشكل دائم، يمثل دعما للمنتخب الباحث عن تقديم صورة حضارية عن كرة القدم النسوية الأردنية، والتي اصبحت لها مكانة كبيرة في العالم بفضل دعم ورعاية سمو الأمير علي بن الحسين، وتوجت بمنح الأردن شرف استضافة كأس العالم للناشئات في العام 2016.

اضافة اعلان

 [email protected]

@qtaishatyahia