منتخب كرة الشباب يفوز على فيتنام في نهائيات كأس آسيا

فرحة عدد من لاعبي منتخب الكرة - (من المصدر)
فرحة عدد من لاعبي منتخب الكرة - (من المصدر)

عمان - الغد - حقق منتخب الشباب فوزا مستحقا على نظيره الفيتنامي 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة بانطلاقة نهائيات كأس آسيا للشباب ضمن منافسات المجموعة الثالثة المقامة في أندونيسيا.

اضافة اعلان

وسجل هدفي المنتخب محمد بني عطية د. 28 ومحمد وائل الزعبي د. 88.

وبالعودة لمجريات اللقاء الذي حضره من المنصة كل من المدير الفني لاتحاد الكرة بلحسن مالوش وعضو اللجنة التنفيذية محمد المحارمة، بدأ منتخبنا ضاغطا على دفاعات فيتنام لتأتي د. 11 أولى فرص المباراة عن طريق بني عطية الذي تلقى عرضية من محمد عبدالمطلب وحولها برأسه وابعدها الدفاع إلى ركنية.

وكاد المدافع هادي الحوراني ان يسجل الهدف الاول عقب تلقيه عرضية رائعة من نزار الرشدان غمزها برأسه ليبعدها الحارس إلى ركنية جديد لمنتخبنا الوطني.

ورد المنتخب الفيتنامي عن طريق راسية خطيرة لفان كونج، ابعدها الفاخوري بحضور.

وفي د. 21 سجل المنتخب الفيتناني هدفه الوحيد عن طريق كرة وصلت رأس نامنا دونج استقرت في شباك الخارس عبدالله الفاخوري.

ولم يمض سوى 7 دقائق حتى اعاد بني عطية الامور إلى نصابها بتسجيله هدف التعادل عقب ارتطام تسديدة دلدوم بالدفاع لتستقر امام بنعطية الذي سجل التعادل في وقت مهم.

وعند د.35 سجل عمر هاني ظهوره الاول في اللقاء عندما راوغ دفاعات فيتنام ووضع الكرة بكل روعة على يسار الحارس لي لين الذي تعامل مع الكرة بصعوبة وابعدها إلى ركنية لصالح المنتخب.

وكان عمر هاني قريبا من زيادة الغلة في الدقيقة 40 ، عندما تلقى تمريرة رائعة من محمد الزعبي وضعته وحيدا امام المرمى لكنه سددها قوية فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا ضغطه الهجومي بحثا عن الفوز، الا أن الدفاع الفيتنامي وسرعة ارتداده اجبرا المنتخب على تهدئة اللعب وخفض النسق.

وتصدى عبدالله الفاخوري لتسديدة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66، ليرد عليها المنتخب بفرصين خطيرتين الأولى عن طريق ابو رزق "بوجبا" الذي سدد كرة فوق العارضة رغم غياب آي رقابة عنه ، وفي الفرصة الثانية تأخر محمد الزعبي في إنهاء الهجمة المضادة التي قادها بني عطية ليعود الدفاع ويبعدها إلى وسط الملعب.

وشهدت د.88 خبرا سارا للمنتخب بالهدف الثاني، الذي حمل توقيع محمد الزعبي عقب استلام عرضية متقنة من بنعطية اسكنها الشباك بكل روعة معلنا عن فوز منتخبنا بالمباراة والاقتراب اكثر من الدور المقبل.

من جهته عبر المدرب احمد عبدالقادر عن سعادته بهذا الفوز في المؤتمر الصحفي، وقال:" سعداء بهذه النتيجة عقب الكم الهائل من الفرص الضائعة، وهي نتيجة عادلة بالنظر لما قدمه الفريقان على ارض الملعب".

وتابع:"العودة سريعا بالنتيحة ساعدنا كثيرا على البقاء في أجواء اللعب، هدف بني عطية منحنا الإستقرار وأبقى على تماسك الفريق بعيدا عن التوتر والتسرع".

واضاف: "نحترم المنتخب الفيتنامي ونتمنى له حظا طيبا في مبارياته المقبل، هم فريق قوي وقادر على الاضرار بك عند اي هفوة، ونحمد الله ان هفواتنا لم تكن كثيرة جراء التركيز العالي من اللاعبين".