منتخب كرة الناشئات يفوز على سيرلانكا بسباعية بالتصفيات الآسيوية

لاعبات منتخب كرة الناشئات عقب الفوز على سيرلانكا - (من المصدر)
لاعبات منتخب كرة الناشئات عقب الفوز على سيرلانكا - (من المصدر)

عمان - الغد - أثقل منتخب الناشئات تحت 16 لكرة القدم شباك منافسه سيرلانكا بسباعية نظيفة في المباراة التي جرت اليوم الاثنين على ملعب سيلونس بالعاصمة كولمبو في ثاني مبارياته بالدور الاول من التصفيات الآسيوية.

اضافة اعلان

وسجلت اهداف الاردن:  زينة حسان (41) ولينا معايعة (45+3) وايناس جماعين(52 و79 و90) والين السويلميين (82) شيماء الحديدي (87)، ليتصدر المنتخب ترتيب المجموعة الالى  برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للصين ومن مباراتين لغوام، ونقطة لأوزبكستان ولا شيء لسريلانكا.

وكان المنتخب الصيني فاز على جوام 20-0 في المباراة التي اقيمت صباح اليوم على نفس الملعب في افتتاح مشواره بالتصفيات، فيما شهدت الجولة الاولى فوز غوام على سريلانكا 4-2 وتعادل الأردن مع أوزبكستان 0-0.

مثل الأردن: روند كساب، لجين البطوش، ليان العجارمة، مسك ابو غوش، لجين جابر (تقي ايهاب)، ايناس جماعين، الين حسين، جنى عصفور (شيماء الحديدي)، جود قدورة ( جود زعرب)، لينا معايعة، زينة حسان.

ويواجه منتخبنا في ثالث لقاءاته بالتصفيات نظيره الصيني  عند 8.30 صباح يوم الجمعة 21 الجاري، ويختتم مبارياته بلقاء جوام الأحد 23 من الشهر ذاته عند 8.30 صباحا.

سيطرة كاملة

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية مطلقة وضغط هجومي متواصل من المنتخب سعيا لخطف هدف مبكر، فيما اعتمد  المضيف على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة ولكن دون زيارة للشباك من الطرفين.

حاصر المنتخب نظيره السيرلانكي في وسط ملعبه، لكن الدفاع نجح بابعاد الخطر عن مرماه بشجاعة، وفي ظل هذه البداية لجأ المنتخب لسلاح التسديد، وكانت الاولى من زينة د4 مرت من فوق المرمى، ثم جربت جنى حظها بالتسديد ولكن كرتها جاءت بين احضان الحارسة.

استمر تفوق المنتخب وقدم أداء خططيا رائعا،  لكن المنتخب السيرلانكي ظل صامدا حتى الدقيقة 41 والتي شهدت الهدف الاول عبر تسديدة مباغته وقوية من زينة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارسة ، ولم يتأخر المنتخب كثيرا باضافة الثاني عندما مررت شيماء كرة رائعة نحو لينا التي لم تتاخر بدكها داخل الشباك د+45 لينتهي الشوط الاول بتقدم الاردن 2-0.

بدأ المنتخب الحصة الثانية بهجوم ضاغط بعد ان احكم سيطرته على وسط الملعب اسفر عن هدف مبكر عبر نجمة المباراة ايناس جماعين الذي خطفت الكرة من الدفاع وتبادلت التمرير مع لينا قبل ان تسجل بسهولة داخل الشباك د52 الهدف الثالث.

وحاول منتخب سيرلانكا تقليص الفارق، لكن  دفاع المنتخب البطوش، العجارمة، ابو غوش وجابر، ومن خلفهن الحارسة روند حال دون ذلك، واصل المنتخب سيطرته بعد ان سيطر على منطقة العمليات بتواجد ايناس، شيماء، قدورة،الين، ولينا وبقيت رائحة الخطورة تفوح من هجماته التي شنها من كافة المحاور ، لتعود ايناس لتسجل هدفها الثاني والرابع للمنتخب بعد تمرير عرضية من قدورة اخذتها ايناس ورواغت المدافعات وسجلت بسهولة د79.

وتمكنت الين من اضافة الخامس والذي جاء بعد متابعتها لتسديدة ايناس المباشرة د82، ليواصل المنتخب ضغطه والذي اثمر عن الهدف السادس والذي جاء بعد مجهود فردي من شيماء التي توغلت ورواغت وسددت على يمين الحارسة، لتعود ايناس لتختتم مهرجان الاهداف بعد هجمة منظمة وتناقل للكرة بين البطوش وقدورة وشيماء التي سددت وارتدت من الحارس لتعيدها ايناس داخل الشباك د 90.