منتخب كرة 23 سنة يلتقي نظيره الماليزي و‘‘الآسيوي‘‘ يوقف فيصل

لاعب المنتخب موسى التعمري (يسار) يجري بالكرة في تدريب أمس-(من المصدر)
لاعب المنتخب موسى التعمري (يسار) يجري بالكرة في تدريب أمس-(من المصدر)

محمد عمار

عمان – يلتقي المنتخب الوطني تحت 23 لكرة القدم في الساعة العاشرة من صباح اليوم مع نظيره الماليزي، في استهلالية الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للنهائيات الآسيوية، في اللقاء المقرر على ملعب تشانغشو في الصين، منتخبنا يملك نقطة واحدة ولا شيء لماليزيا.اضافة اعلان
وفي اطار مباريات ذات المجموعة يلتقي في الواحدة والنصف منتخبي السعودية بنقطة واحدة مع العراق وله 3 نقاط في الساعة الواحدة والنصف على ذات الملعب، وكانت مباريات الجولة الأولى قد اسفرت على تعادل المنتخب مع نظيره السعودي 2-2 بعد أن كان متقدما 2-0، فيما تغلب المنتخب العراقي على ماليزيا 4-1.
الأردن × ماليزيا
تبدو الفوارق الفنية بين المنتخبين واضحة لمصلحة منتخبنا، وان المستوى المتقدم للمنتخب يفرض عليه التواجد بصورة مبكرة في الشق الهجومي، بهدف التسجيل المبكر وإراحة الاعصاب قبل العمل على تفعيل المنظومة الهجومية لزيادة الغلة، والتقدم بقوة للنقطة الرابعة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة السعودية والعراق التي تقام مساء اليوم، كون نتيجتها ستدخل في حسابات التأهل، خصوصا وأن المنتخب سيواجه العراق في الجولة الأخيرة للبحث عن احدى بطاقتي المؤهلتين للدور ربع النهائي.
إذن سيكون جل التركيز على الجانب الهجومي من خلال تواجد ثلاثي بصيغة هجومية والمتمثلة بخالد الدردور وموسى التعمري وأحمد الرياحي، ومن خلفهم ثنائي بصبغة هجومية، وهما محمد الرازم صاحب التسديدات القوية من خارج المنطقة الى جانب تحركات نورالدين الروابدة، فيما سيكون محمود شوكت كحجر الزاوية في ضبط ايقاع اللعب في منطقة العمليات، مع تفعيل اطراف المنطقة الخلفية من خلال ورد البري ومصطفى عيد من الأطراف، مع تمترس سعد الروسان ويزن العرب في العمق الدفاعي أمام الحارس رأفت الربيع، مع تقدم العرب للمشاركة في الجانب الهجومي من خلال المشاركة في الكرات الثابتة.
وكان المنتخب الوطني اجرى تدريبه النهائي على احد الملاعب التدريبية في تشانغشو، أمس، ضمن اجواء سادتها الروح العالية والرغبة في مواجهة ماليزيا بمعنويات مرتفعة.
وعمد التدريب الذي قاده المدير الفني ايان برونسكيل الى تطبيق بعض الجمل التكتيكية، لوضع اللمسات الاخيرة على تشكيلة مباراة الغد، حيث يسعى المنتخب للوصول الى النقطة الرابعة والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة.
وكان رئيس وفد المنتخب عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد طارق خوري وجه اللاعبين لبذل المزيد أمام ماليزيا لعكس الصورة الطيبة عن الكرة الأردنية، وإدخال الفرح والسرور إلى الشعب الأردني.
الاتحاد الآسيوي يوقف بهاء فيصل مباراتين
إلى ذلك، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي إيقاف لاعب المنتخب بهاء فيصل لمباراتين رسميتين، وتغريمه مبلغ 1000 دولار، بسبب قيامه بركل زجاجة مياه بعد مباراة السعودية.
وجاء في القرار الذي تسلم مدير المنتخب وسيم البزور نسخة منه، ان فيصل انتهك المادة 50 من تعليمات لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي، وان القرار غير قابل للاستئناف، وبالتالي فإن فيصل يغيب عن مباراتي ماليزيا والعراق، ويعود إلى الدور ربع النهائي في حال تأهل المنتخب.