منتدون يستذكرون المفكرة الراحلة خديجة العزيزي

عمان - استذكر منتدون المفكرة الراحلة الدكتورة خديجة العزيزي ودورها في طرح آراء فلسفية عززت من حضور الفكر النسوي على صعيد المشهدين المحلي الأردني والعربي.اضافة اعلان
وفي الندوة التي عقدت مساء أول من أمس، في قاعة غالب هلسة بالمقر الرئيس في رابطة الكتاب الاردنيين، وشارك فيها كل من الباحثات الدكتورة حذام قدورة والدكتورة سهام ملكاوي والدكتورة دعاء سفيان، نوهن بمسيرة المفكرة الراحلة وحضورها الفكري الفلسفي والادبي والانساني في المشهد الثقافة علاوة على انها شكلت علامة بارزة في تناول القضايا النسوية.
وأشارت قدورة في الندوة التي أدارها الدكتور أحمد ماضي، إلى الشفافية الانسانية التي كانت تتمتع فيها الراحلة العزيزي وإصرارها للحظات الاخيرة من عمرها على احداث فرق في قضايا الفكر الفلسفي والنسوي رغم اصابتها بالمرض الخبيث الذي لم تستسلم له، فيما لفتت الدكتورة ملكاوي إلى منجزاتها الفلسفية والكتب التي أصدرتها وشكلت علامة فارقة في قضايا الفكر والفلسفة.
من جهتها قدمت الدكتورة سفيان مقاربة علمية، لاسيما في تناول الراحلة للعامل النفسي، بين طروحاتها الفكرية وطروحات الفيلسوف والاديب الفرنسي جان جاك روسو في العديد من القضايا الفكرية والفلسفية. وشارك في الندوة التي حضرها عدد من الاكاديميين والباحثين المحاضرات في الإشادة بدور الراحلة وبصماتها الواضحة في العديد من القضايا والمسائل الفكرية والنسوية والإنسانية. - (بترا)