منحة كندية بقيمة 120 ألف دينار لإقامة محطة شحن في عجلون

عجلون- حصلت بلدية عجلون الكبرى على منحة بقيمة 120 الف دينار مقدمة من الحكومة الكندية من خلال مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن، لإقامة محطة شحن خاصة للسيارات الكهربائية وإقامة مظلات في مجمع نقليات عجلون.اضافة اعلان
وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور محمد ابو رمان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المنحة تاتي في إطار التعاون بين البلدين الصديقين والدعم المستمر من الحكومة الكندية، مبينا أن الجهة المانحة اشترطت توفير البلدية قطعة أرض مناسبة لغاية إقامة محطة الشحن ومنظومة التوليد الكهروضوئية، إضافةً إلى الأعمال المدنية والبنية التحتية بهدف استمرارية المشروع وتوفير الظروف والموافقات الرسمية الأزمة للعمل .
واشار إلى أن البلدية وفرت جزءا من ارض المجمع مواقف باصات الهاشمية / حلاوة لتركيب محطة الشحن وتركيب المنظومة الكهروضوئية على سطح مبنى ( الحسبة الجديدة ) في مجمع سفريات عجلون، إضافة إلى توفير الظروف المناسبة لتركيب مظلات الانتظار لخدمة المواطنين مستخدمي وسائل النقل العام في المحافظة .
ولفت إلى أن المشروع ياتي ترجمةً لخطط البلدية في الحفاظ على البيئة بما يتناسب مع طبيعة المحافظة السياحية، مبيناً أن المشروع سيكون نواة ومقدمة لمشاريع طموحة اخرى صديقة للبيئة، والتي من اهمها استبدال اسطولها العامل من الآليات أولا بأول إلى أخرى تعمل على الشحن الكهربائي.
بدوره ،قال مدير مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة المهندس محمد رمضان إن الحكومة الكندية عملت على توفير التصاميم الخاصة بمشروع محطة الشحن ومنظومة التوليد الكهروضوئية بالتنسيق مع البلدية قبل التنفيذ وذلك لغايات التأكد من مطابقتها للمتطلبات الفنية الخاصة بالموقع . -(بترا)