منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد

CP0C7179
CP0C7179

عمان-الغد- يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم الأحد، لتصبح حول معدلاتها العامة إلى أقل بقليل، بحسب نشرة موقع "طقس العرب"، والتي اشارات إلى جبهة هوائية باردة تعبر البلاد بعد منتصف الليل تعمل على هطول أمطار رعدية غزيرة.اضافة اعلان
ويكون الطقس بارداً نسبياً في عموم مناطق المملكة، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال هُطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة، خاصة مع ساعات العصر والمساء. وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
اما ليلاً، فتنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة وملموسة في عموم المناطق بحيث تصبح الأجواء باردة بشكل لافت. وتهطل زخات من الأمطار الرعدية تدريجياً في شمال ووسط المملكة، تمتد لاحقاً نحو المنطقة الجنوبية، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد.
وتعبر البلاد بعد منتصف الليل جبهة هوائية باردة تعمل على هطول أمطار رعدية غزيرة تصحب بالبرق والرعد وزخات من البرد في عموم المناطق، تعمل على تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.
وتتهيأ الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لتساقط الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة
وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية.
ونبه الموقع الى التحوط الى التغير الكبير على الأجواء وانخفاض درجات الحرارة بصورة ملموسة مقارنة بالأيام القليلة الماضية، وحذر من تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه، بما فيها مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت. كما نبه الى خطر حدوث العواصف الرعدية وحدوث البرق، وخطر الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية بفعل تساقط زخات من البرد، اضافة الى ضرورة الانتباه الى تدني مدى الرؤية الأفقية فوق طرق المرتفعات الجبلية العالية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم تكون كالاتي: شرق عمان: من 15 الى7، غرب عمان: من13 الى 5، إربد: من15 الى7، جرش: من13 الى7، السلط: من 14 الى7، عجلون : من13 الى6، لزرقاء: من 15 الى7، المفرق: من 14 الى6، مأدبا: من 15 الى6، الكرك: من 12 الى5، الطفيلة: من 13 الى5، معان: من 16 الى6، العقبة: من 25 الى16، البحر الميت: من 21 الى 12.
اما يوم غد الاثنين، فمن المتوقع أن توالي درجات الحرارة نهارا انخفاضها، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 7-9 درجات مئوية.
ويكون الطقس بارداً، وشديد البرودة فوق الجبال، وغائماً وماطراً على فترات في عموم المناطق خاصة الأجزاء الوسطى والجنوبية، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد والبَرَد.
ويتوقع تساقُط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر. ويتشكل الضباب وتعبر السُحب الملامسة لسطح الأرض مناطق المرتفعات الجبلية العالية. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.