مندوب الملك يرعى تخريج دورة القيادة والأركان الـ59

Untitled-1
Untitled-1

عمان - احتفل، أمس، بتخريج دورة القيادة والأركان التاسعة والخمسين المشتركة الثالثة والعشرين، وذلك في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية.اضافة اعلان
وقال آمر الكلية العميد الركن الطيار محمد الصمادي، خلال الحفل الذي رعاه مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، إن الكلية عملت منذ نشأتها على إعداد الضباط الأردنيين من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي وضباط الأجهزة الأمنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة إعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة.
واضاف أن ذلك يتم من خلال المشاركة في الأبحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الأسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وإيجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات.
وأشار الصمادي إلى التطوير الذي أجري على منهاج هذه الدورة لتعزيز مقدرة الدارسين على التحليل والتخطيط واتخاذ القرار واستحداث أدوات قياس وتقييم جديدة لتكون النهاية المرغوبة منهاجاً علمياً راقياً واقعياً ومعاصراً.
وفي نهاية الحفل، وزّع فريحات الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 230 ضابطاً منهم 68 من 12 دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط الجيش العربي والأجهزة الأمنية.
وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، ورئيس جامعة مؤتة، ونائب الرئيس للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية تحت مظلة جامعة مؤتة. -(بترا)