منصور: الإعلام شريك مهم بنشر الوعي ومحاربة السرطان

عمان- أكد مدير عام مركز الحسين للسرطان د. عاصم منصور أن الإعلام "شريك مهم للمركز في نشر الوعي، ومحاربة السرطان".
جاء ذلك خلال زيارة وفد من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس للمركز، حيث قدم الهدايا لأطفال المركز بمناسبة عيد الفطر السعيد، وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية للوكالة.  اضافة اعلان
وقال منصور ان زيارة الوكالة للأطفال بمناسبة العيد  "مبادرة طيبة، تشي بسعي الوكالة الدائم لدعم جهودنا في توعية المواطنين حول مرض السرطان والوقاية منه، وبدعم السياحة العلاجية في الاردن بشكل عام".  الطفل احمد البالغ من العمر ثماني سنوات والقادم من ليبيا وكباقي الأطفال فرح بهديته ورفع علامة النصر على مرضه الذي ألم به منذ سنة. وتقول والدته "في العام 2011 اصبت بسرطان اللوكيميا وتعالجت هنا في هذا المركز إلى ان من الله علي بالشفاء؛ واليوم انا مع احمد المصاب بنفس النوع الذي عانيت منه املي من الله ان يشفى ولدي ويعيد العافية له كما عافاني".
وقال الاستشاري في أورام الأطفال د. طالب اسماعيل "تصل سعة قسم الأطفال في المركز الى 38 سريرا إضافة ستة أسرة في العناية المركزة ويتعالج فيه الاطفال من عمر يوم واحد إلى 18 سنة". وأضاف "أكثر نسبة من الأطفال في القسم مصابون بسرطان الدم ثم أورام الدماغ فالغدة الليمفاوية ثم العصبية الطرفية ".
وأكد أنه "لا يوجد تقريبا أسرة فارغة حاليا بعض الأطفال ممن سمحت حالاتهم غادروا لقضاء العيد مع ذويهم ثم يعودون لاستكمال العلاج". وأوضح "85 بالمئة من حالات امراض اللوكيميا واللمفاوية كتب لها الشفاء التام و70 بالمئة في باقي أنواع الاورام كانت نسبة الشفاء، ولكن المقلق كلفة العلاج والتي تصل إلى نحو 50 ألف دينار لكل مريض ترتفع إلى 150 ألف إذا تعقدت الحالة أكثر".-(بترا)