منع السباحة في البحر الميت بعد غروب الشمس

زوار يسبحون بمياه البحر الميت-(أرشيفية)
زوار يسبحون بمياه البحر الميت-(أرشيفية)

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – أكد محافظ البلقاء صالح الشوشان اتخاذ قرار بمنع السباحة في مياه البحر الميت بعد غروب الشمس، مشيرا إلى أن هذا القرار يهدف إلى الحد من حالات الغرق، والحفاظ على أرواح المتنزهين والسياح الذين يؤمون المنطقة.
وأضاف الشوشان خلال اجتماع ضم متصرف اللواء نوفان عوجان وعددا من المسؤولين والمعنيين بالسياحة والأمن، أن ما حدث أمس لـ9 أشخاص والذين جرفتهم الرياح الشرقية القوية إلى عرض البحر هو حادث استثنائي، موضحا أنه ورغم ذلك فإن الحادثة دفعت إلى اتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على حياة المتنزهين والسياح، وتسهيل عمليات الإنقاذ بأسرع وقت ممكن.
وشدد على ضرورة إيجاد منقذين مؤهلين ومدربين على الشواطىء وبرك السباحة ضمن الفنادق والمشاريع السياحية الموجودة في المنطقة على مدار الساعة، مبينا أنه سيجري العمل على وضع إشارات تحذيرية تؤكد على منع السباحة في المناطق الأخرى، وخاصة المناطق الوعرة والتي يصعب الوصول إليها بالسرعة الممكنة.
وأكد أن تكون هناك رؤية مستقبلة واضحة لدى هيئة الاستثمار صاحبة الولاية على هذه المناطق، للعمل على تأهيلها بما يخدم السياحة والسياح، خاصة أن غالبية رواد هذه المناطق هم من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون دخول المنتجعات السياحية في المنطقة، لافتا إلى أن كوادر الدفاع المدني ستكون متواجدة على شواطئ البحر الميت خلال أيام العطل التي يكثر فيها الزوار للتعامل مع أي حوادث قد تحصل بأسرع وقت، مناشدا السياح والمتنزهين الالتزام بقرار منع السباحة في مياه البحر الميت بعد الغروب والمحافظة على نظافة المنطقة. وناقش المجتمعون عدة قضايا تهم القطاع السياحي في منطقة البحر الميت، خاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة للمنطقة وتأهيل منطقة الزارة/ المياه الساخنة.
وكانت منطقة البحر الميت شهدت أمس غرق تسعة أشخاص سحبتهم المياه بفعل الرياح الشديدة إلى مسافة بعيدة عن الشاطئ، وتمكن أفراد الدفاع المدني من إنقاذهم بعد مضي 10 ساعات، في حين توفي سبعيني قبل عشرة أيام متأثرا بمضاعفات نجمت عن غرقه في إحدى برك السباحة التابعة لأحد المنتجعات السياحية بعد يوم من إدخاله إلى قسم العناية الحثيثة في مستشفى الشونة الجنوبية.

اضافة اعلان

[email protected]