"مهارات للتوظيف" يطلق مادة مهارات في الكرك والطفيلة

عمان- قام برنامج مهارات التدريب للتوظيف وبدعم من السفارة البريطانية (صندوق الشراكة العربية البريطانية) والمدار من قبل مركز تطوير الأعمال، بإطلاق مادة مهارات في كل من محافظتي الكرك والطفيلة في جامعتي مؤتة والطفيلة التقنية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2012/2013، والتي تستهدف الشباب في الجامعات الأردنية، كما يستهدف البرنامج في مرحلته الأولية حديثي التخرج من الشباب في كلتا المحافظتين من خلال برنامج تدريب مكثف لمدة خمسة أسابيع.اضافة اعلان
وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع الرؤية الملكية السامية حول ضرورة تمكين الشباب الأردني وتعزيز دوره في بناء المجتمع والمساهمة في خلق فرص عمل لهم في جميع محافظات المملكة.
ومن خلال برنامج مهارات، يتم إكساب الشباب المهارات الشخصية والمهنية لبناء مسار وظيفي مميز والعثور على فرص عمل في سوق العمل؛ إذ يتم تمكين الشباب من التغلب على عائق عدم امتلاكهم الخبرة العملية كأحد الشروط الأساسية للتوظيف.
وأعربت المدربة سيرين العدوان؛ وهي من مدربي برنامج مهارات المتميزين، قائلة "كمدربة متخصصة قمت بتدريب العديد من الطلاب في العديد من المحافظات الأردنية مع برنامج مهارات للتدريب والتوظيف، لكن طلاب جامعتي مؤتة والطفيلة التقنية كانوا قد أخذوا الكثير من اهتمامي. فهم استطاعوا التعامل مع التمارين العامة ودراسات الحالات العملية بشكل سريع. ومن الأمور التي حازت انتباهي، روح الحماس والالتزام لدى الطلاب بغض النظر عن التزاماتهم. التزامهم وإخلاصهم للورشة التدريبية أدهشني، وقد ساعد أيضاً على تطوير روح الصداقة بيننا. وقد كان استمتاع الطلاب المشاركين في الدورة صورة مثيرة للاهتمام، مما دعا الى زيادة الطاقة الإيجابية لدي. هذه الورش كان لها معنى خاص لي".