أخبار محلية

مها الخطيب ضمن 100 شخصية عالمية مؤثرة

عمان- الغد – اختيرت مها الخطيب الوزيرة السابقة ضمن 100 شخصية من جميع أنحاء العالم للفوز بجائزة الشخصيات التي كان لها أثر بارز في مجتمعاتها، وخصوصا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية للنساء.
وتم اختيار الخطيب بناءً على مساهماتها المختلفة أثناء عملها كمديرة لمؤسسة نهر الأردن وكوزيرة للسياحة وكرئيس لهيئة المناطق التنموية والحرة.
يذكر أن المنظمة القائمة على هذه الجائزة وهي TIAW Global Forum and World of Difference، وتعد منظمة أهلية عالمية معتمدة من قبل الأمم المتحدة وتأسست منذ عشر سنوات.
وشغلت الخطيب منصب مديرة لمؤسسة نهر الأردن واستطاعت خلال 7 سنوات جعل المؤسسة أهم منظمة غير ربحية في الأردن بمحفظة قيمتها 100 مليون دولار في مشاريع تطويرية.
وفيما تستهدف المؤسسة الفئات المحرومة من مختلف الخلفيات، فإنها تركز بشكل خاص على دعم النساء اقتصاديا، وتحت قيادتها استطاعت المؤسسة دعم آلاف النساء من خلال تقديم التدريب والتمويل والإرشاد لهن ليصبحن منتحات اقتصاديا.
وواصلت هذه البرامج فاعليتها وعملها وبعد 15 عاما من تقديم سبل العيش ليس فقط للنساء المستفيدات بل أيضا لمن يعلنهن ولمجتمعاتهن.
إلى ذلك، أدت زيادة الدخل لهؤلاء إلى تحسين فرص الصحة والتعليم لهن ولعائلاتهن.
كما أن دعم مها الخطيب للسيدات تواصل من خلال عملها لتعليم السيدات اللواتي هن أصلا من ضمن القوى العاملة، وذلك في مؤسسة نهر الأردن وبعدها في وزارة السياحة والآثار ثم كرئيس لهيئة الاستثمار؛ حيث دمجتهن الخطيب من خلال التوظيف والتدريب وتعزيز القوى العاملة من الإناث.
وتعد الخطيب أنموذجا للمجتمع في الأردن سواء بين الإناث أو الذكور في الأردن، كما أنها معروفة بالنسبة للأردنيين من خلال أخلاقياتها في العمل التي أثبتتها في جميع المناصب التي تولتها، كما كانت محاربا عنيدا للفساد، إضافة إلى أنها قائدة رأي سياسي ذات قدر. وبالرغم من مكانتها، إلا أنها لم تتردد في دعم السيدات الراغبات في الدعم والنصح والإرشاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock