مهرجان خطابي بمجمع النقابات دعماً لانتفاضة الشعب الفلسطيني

مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني في عمان-(تصوير: محمد أبو غوش)
مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني في عمان-(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- أقام أئتلاف الأحزاب القومية واليسارية بمجمع النقابات المهنية في عمان مساء اليوم الثلاثاء، مهرجاناً جماهيرياً دعماَ لانتفاضة الشعب العربي الفلسطيني.

اضافة اعلان

وأشاد المتحدثون في المهرجان الذي حضره حشد من النقابيين والمدعوين بكفاح الشعب الفلسطيني من أجل الدفاع عن أرضه ومقدساته في مواجهة آلة القمع الإسرائيلية التي تستهدفهم في حاضرهم ومستقبلهم وتحاول النيل من صمودهم وتشبثهم بأرضهم بغية استعادة حريتهم.

وحذروا من سياسات إسرائيل الرامية إلى تطبيق يهودية الدولة، كونها تفرغ الأرض من سكانها من جديد وتعزز سياسة الاستيطان على الأرض العربية.

ونادى المشاركون بضرورة نشر ثقافة التمسك بالأرض لدى جيل الشباب لبناء قناعة لديهم بضرورة التمسك بحق العودة إلى فلسطين وتعزيز الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية.

وأعربوا عن رغبتهم بمعالجة الانقسام الفلسطيني، كونه وضع الأرض والشعب والقضية على مفترق طرق، لافتين إلى أن الانقسام وتجزئة الأرض والشعب سيؤدي إلى موقف إقليمي ودولي سلبي تجاه القضية.

وأكدوا ضرورة وضع حد للانقسام الفلسطيني وعودة الأمور إلى طبيعتها بتطبيق وثيقة الوفاق الوطني وإجراء انتخابات تقوم على بناء نظام سياسي ديمقراطي تعددي.

واستذكر المتحدثون بالمهرجان بطولات المقاومين الشباب الذين تصدوا بكل قوة وعزم لعنجهية العدو وسطروا بنضالاتهم على أرض فلسطين ملحمة البطولة والفداء دفاعاً عن وطنهم وحقهم في الحرية والاستقلال.

وحيوا الشهداء الأبرار الذين قدموا الدماء وضحوا بأرواحهم فداءً لوطنهم لتحقيق النصر أو الشهادة مستذكرين أمهات الشهداء اللواتي قدمن الشهيد تلو الشهيد في مواجهة الاحتلال.

وأكد المتحدثون أن أمتنا أمة حية وأنها ستنتصر على التحديات التي تواجهها طال الزمان أم قصر.

ودعوا إلى ضرورة التصدي للاحتلال بهدف إفشال العدوان الوحشي، حتى يتحقق النصر بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. (بترا)