مهرجان في إربد ووقفة بالرمثا تضامنا مع غزة

أحمد التميمي

إربد – أقامت الأحزاب والشخصيات القومية واليسارية في قاعة بلدية إربد الكبرى، مهرجانا جماهيريا دعما للمقاومة الفلسطينية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على غزة.
وتحدث في المهرجان النائب حسن عجاج والمهندس إبراهيم الدلقموني، وحسين أبو رأس، والدكتور أحمد العجلوني، وتقديم فقرة شعرية من الشاعر نائل سلامة.
ودعا المتحدثون الى إغلاق سفارة الكيان الصهيوني وعدم الاكتفاء ببيانات الاستنكار لهذا العدوان، وتفعيل دور القوى الشعبية الأردنية والعربية والاستمرار بكل النشاطات والتحركات الداعمة لأهلنا في فلسطين والتي تشكل ضغط على الجهات المعنية لوقف العدوان وإعادة الأعمار. وحيا عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية إبراهيم العبسي، دماء الشهداء التي روت الأرض الفلسطينية دفاعا عن الشعب والقضية ومن أجل الحرية والإستقلال.
وأشار إلى أن العدوان الهمجي الصهيوني على قطاع غزة واستخدامه لمختلف أنواع الأسلحة والمحرمة دوليا،واجه مقاومة صامدة وبسالة لهذا العدوان، ظهر فيها عجز العدو عن تحقيق أهدافه ولجوئه للانتقام من السكان الآمنين. ودعا إلى رفع الحصار الظالم عن غزة وفتح المعابر ووقف العدوان وإطلاق سراح الأسرى الذين تحرروا في صفقة شاليط واعيد اختطافهم بعد عملية الخليل، مطالبا السلطة الفلسطينية بالتوقيع الفوري على اتفاقية روما والانضمام لعضوية محكمة الجنايات الدولية لفرض العزلة والمقاطعة والعقوبات الجماعية على دولة الكيان ومحاكمة مجرمي الحرب.
 إلى ذلك نظمت فعاليات شعبية وحزبية في الرمثا بعد صلاة التراويح أول من أمس وقفة احتجاجية نصرة لأهل غزة، ندد فيها المشاركون بالعدوان الصهيوني على غزة، وبالصمت العربي عن الجرائم التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي من قصف وقتل وحصار خانق عليها.
وألقيت كلمات تندد بالعدوان دعا فيها المتحدثون من المواطنين الى التبرع بالدم عن طريق مجمع النقابات المهنية في إربد للتبرع بالدم لجرحى أبناء غزة.

اضافة اعلان

[email protected]

tamimi_jr@