مهمة صعبة لأرسنال وليون في الدور الفاصل

باريس - وضعت قرعة الدور الفاصل من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس الجمعة في مدينة نيون السويسرية حيث يوجد مقر الاتحاد الاوروبي للعبة، ليون الفرنسي وأرسنال الانجليزي وبنفيكا البرتغالي امام مهمة صعبة، وبايرن ميونيخ الالماني امام مهمة سهلة نسبيا.اضافة اعلان
وكانت الأندية الثلاثة احتلت المركز الثالث او الرابع في بطولات بلادها بصعوبة وجاءت القرعة لتضع كلا منها على المحك فأوقعت ليون مع روبن كازان الروسي، وأرسنال مع أودينيزي الايطالي، وبنفيكا مع تفنتي انشيده الهولندي.
وكان ليون يمني النفس بان توقعه القرعة مع زيوريخ السويسري او اودنسي الدنماركي اللذين لم يسبق لهما ان بلغ دور المجموعات وتجنبه المواجهة مع تفنتي انشيده واودينيزي وروبن كازان كي يستطيع مواصلة المشوار وبلوغ الدور الاول الذي لم يغب عنه منذ 2000-2001، وذلك من اجل الحصول على أكبر مبلغ من المال يسد به بعض العجز الحاصل في حساباته.
لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفن الفريق الفرنسي رغم ان نظام القبعات حماه من مواجهة احد ثلاثة فرق قوية ومرشحة للوصول إلى أبعد من الدور الاول وحتى المنافسة على اللقب هي بايرن ميونيخ وارسنال وبنسب أقل فياريال الاسباني يليه أودينيزي، فوقع في مواجهة الفريق الروسي الذي تأهل في الموسمين الاخيرين إلى دور المجموعات.
وتبدو نظريا مهمة بايرن ميونيخ سهلة امام زيوريخ، وفياريال أمام اودنسي، خلافا لما هي عليه حال أرسنال في مواجهة اودينيزي وهو الأكثر خطورة بين فرق القبعة الثانية، وبنفيكا في مواجهة تونتي انشيده.
ويلعب أيضا فيسلا كراكوفي البولندي مع أبويل نيقوسيا القبرصي، وماكابي حيفا مع غنك البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع مالمو السويدي، وكوبنهاغن الدنماركي مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وباتي بوريسوف البيلاروسي مع شتروم غراتس النمسوي.
وتقام مباريات الذهاب في 16 و17 آب (اغسطس)، ومباريات الاياب في 23 و24 منه على ان تتأهل 10 فرق ستنضم إلى 22 فريقا تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات.
نتائج القرعة
فيسلا كراكوفي (بولندا) - ابويل نيقوسيا (قبرص)
ماكابي حيفا - غنك (بلجيكا)
دينامو زغرب (كرواتيا) - مالمو (السويد)
كوبنهاغن (الدنمارك) - فيكتوريا بلزن (تشيكيا)
باتي بوريسوف (بيلاروسيا) - شتروم غراتس (النمسا)
اودنسي (الدنمارك) - فياريال (اسبانيا)
تونتي انشكيده (هولندا) - بنفيكا (البرتغال)
ارسنال (انجلترا) - اودينيزي (ايطاليا)
بايرن ميونيخ (المانيا) - زيوريخ (سويسرا)
ليون (فرنسا) - روبن كازان (روسيا) -(أ ف ب)