مهمة صعبة لرفاق دروغبا أمام ريال مدريد

اسطنبول- يواجه ديدييه دروغبا وزملاؤه في غلطة سراي مهمة شاقة عندما يحاول الفريق التركي تعويض التأخر 3-0 ضد ريال مدريد في إياب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.اضافة اعلان
وسيحصل دروغبا -الفائز باللقب الموسم الماضي مع تشلسي- على دفعة معنوية من أدائه في الدوري المحلي يوم السبت ضد ميرسين إيدمان يوردو حين سجل هدفين في الشوط الثاني في انتصار غلطة سراي 3-1.
إلا أن الاجواء لم تكن جيدة في هذه المباراة بسبب دخول المدرب فاتح تريم في مشادة مع الحكام وهو ما أدى إلى طرده ومعه اثنين من مساعديه، وألقت الواقعة بظلال على استعدادات الفريق التركي للقاء الإياب اليوم في اسطنبول.
وفي مدريد الاسبوع الماضي، تلقى غلطة سراي “درسا جيدا” عن طريق الفريق الاسباني وفقا لدروغبا الذي قال لمحطة “بي إن سبورت” التلفزيونية “لسنا في مستواهم لكني أعتقد انه افتقار للخبرة أكثر من أي شيء آخر. نحن نتعلم.. نحن فريق شاب. هناك اشياء تحتاج إلى تطوير”.
وأضاف “انه درس جيد يجب أن نظهر أننا تعلمناه جيدا في مباراة الإياب. أردنا احتواء مدريد لكن كان من الممكن ان نفعل ذلك بطريقة مختلفة. كان من الممكن ان نسبب لهم مشاكل لأنه اتيحت لنا بعض الفرص لكن هكذا سارت الأمور”.
وواحدة من الاشياء التي تؤرق غلطة سراي هي غياب المهاجم بوراك يلمظ بسبب الايقاف عقب حصوله على إنذار في مدريد.
وذكرت وسائل إعلام تركية يوم الجمعة أن غلطة سراي قدم التماسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل الغاء الانذار، وسيغيب عن غلطة سراي ايضا قلب الدفاع داني نونكو لحصوله على إنذار في مدريد تسبب في إيقافه.
وحقق ريال فوزا ساحقا 5-1 بملعبه على ليفانتي يوم السبت بينما اراح المدرب جوزيه مورينيو العديد من لاعبيه الأساسيين بينهم المهاجم كريستيانو رونالدو.
وشارك رونالدو في الشوط الثاني أثناء تقدم ريال 2-1 وسجل هدفه 29 في دوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الموسم قبل أن يصنع هدفا لزميله البديل مسعود اوزيل.
وشارك قلب الدفاع سيرجيو راموس ولاعب الوسط تشابي الونسو طيلة 90 دقيقة ضد ليفانتي بسبب إيقافهما اليوم، وقال رونالدو متصدر قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتسعة أهداف “ربما نحن الآن في أفضل مستوى لنا هذا الموسم. نمتلك تشكيلة مكتملة وهذه أنباء إيجابية للغاية”.
وعن مباراة اليوم في اسطنبول أضاف رونالدو “انها مباراة صعبة وتأهلنا للدور التالي لم يحسم بعد. التقدم بثلاثة أهداف كبير لكن يجب أن نذهب إلى هناك ونسجل هدفا واحدا على الأقل، يجب أن نتعامل مع الأمور خطوة بخطوة.. لكن اعتقد ان لدينا فرصة جيدة في الوصول للنهائي”.
التشكيلة المحتملة للفريقين
غلطة سراي: فرناندو موسليرا وايمانويل ايبوي وسميح كايا ونور الدين المرابط والبرت رييرا وويسلي شنايدر وفيليبي ميلو وسيلتشوك إينان وحميد التينتوب واوموت بولوت وديدييه دروغبا.
ريال مدريد: دييغو لوبيز وألفارو اربيلوا ورفاييل فاران وبيبي وفابيو كوينتراو وسامي خضيرة ولوكا مودريتش وانخيل دي ماريا ومسعود أوزيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة. -(رويترز)