مواجهة من نوع خاص بين "المعلم" بيلسا و"التلميذ" سيميوني

مدريد - سيواجه الأرجنتيني دييغو سيميوني المدرب الشاب لأتلتيكو مدريد اختبارا لقدراته أمام مواطنه المخضرم مارسيلو بيلسا عندما يتقابل فريقه مع أتلتيك بلباو الشهر المقبل في نهائي اسباني خالص لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.اضافة اعلان
وفاز أتلتيكو 5-2 على فالنسيا في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور نصف النهائي أول من أمس الخميس وسيواجه فريق المدرب بيلسا في المباراة النهائية يوم التاسع من أيار (مايو) المقبل في بوخارست بعد فوز بلباو 4-3 على سبورتنغ لشبونة البرتغالي في لقاء مثير.
وخاض سيميوني القائد السابق للأرجنتين 106 مباريات دولية مع منتخب بلاده وجاء آخر 30 لقاء منها تحت قيادة بيلسا الذي تولى تدريب الفريق لست سنوات بين 1998 و2004، وقال سيميوني للصحفيين "أمامنا فرصة أخرى للقاء مارسيلو الأستاذ. توجد عاطفة كبيرة بيننا. ستكون مباراة نهائية جيدة بين صديقين لكن الوصول إلى النهائي كان مجرد الهدف الأول. نريد الفوز باللقب".
ويشتهر بيلسا بنزعته الهجومية وقاد تشيلي للوصول إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وتولى بيلسا تدريب بلباو في بداية الموسم ونجح في ان يجعله أحد أكثر الأندية التي تقدم كرة ممتعة في اوروبا.
وتغلب بلباو على مانشستر يونايتد الانجليزي في طريقه للوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي كما تأهل الفريق لمواجهة برشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا يوم 25 أيار (مايو) المقبل.
وتولى سيميوني الذي بلغ 42 عاما اليوم السبت مسؤولية اتلتيكو بدلا من غريغوريو مانزانو في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ونال استقبال الأبطال بسبب دوره كلاعب في تتويج الفريق بلقبي الدوري والكأس في اسبانيا العام 1996.
وبدأ سيميوني العمل كمدرب في 2006 لكن خبراته اقتصرت على فترات قصيرة مع ريفر بليت وريسنغ كلوب في الارجنتين إضافة لأندية أخرى مثل كاتانيا الايطالي قبل الانتقال إلى الدوري الاسباني.
ويتصدر أتلتيكو قائمة هدافي الدوري الأوروبي هذا الموسم برصيد 30 هدفا ويملك نفس قوة بيلباو اذا لعب بمستواه المعهود، ويتساوى الفريقان في رصيد النقاط بالدوري الاسباني كما حقق كل منهما الفوز على الاخر في مباراتي المسابقة هذا الموسم.
ودائما ما يقترب سيميوني من الخط الجانبي للملعب اثناء ادارته للمباريات مثلما يفعل بيلسا، ويبدو سيميوني وكانه قد ينزل أرض الملعب بسبب حماسه الشديد وهو ما حدث بالفعل من أجل فض مشاجرة بعد طرد تياجو لاعب اتلتيكو بسبب توجيه صفعة إلى روبرتو سولدادو مهاجم فالنسيا، وقال سيميوني للصحفيين "هذا أنا وتصرفاتي عفوية للغاية. كنت لا أريد طرد المزيد من لاعبي فريقي". -(رويترز)