مواجهتان قويتان تجمعان الصريح والوحدات.. الفيصلي والجزيرة

فريق الصريح لكرة القدم  - (الغد)
فريق الصريح لكرة القدم - (الغد)

عاطف البزور

عمان- تقام اليوم مباراتان ضمن المباريات المؤجلة من مرحلة الذهاب لدوري المحترفين لكرة القدم، بعد اكتشاف عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا التي لحقت بلاعبي معظم أندية الدوري.اضافة اعلان
ويشهد ستاد الحسن عند الساعة 5 مساء، مواجهة قوية تجمع بين الصريح "الثالث برصيد 14 نقطة" والوحدات "المتصدر برصيد 21 نقطة"، لحساب الجولة العاشرة من الدوري، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة 7.30 مساء، مواجهة قوية أخرى تجمع بين فريقي الفيصلي "الرابع برصيد 13 نقطة" والجزيرة "الثاني برصيد 17 نقطة"، لحساب الجولة السادسة من البطولة.
الصريح * الوحدات
يمر الوحدات بظروف صعبة وقاسية جراء إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا وغيابهم عن اللقاء الذي سيخوضه الفريق "بمن حضر"، ورغم ذلك يدرك فريق الوحدات بجهازه الفني ولاعبيه أن هذه الظروف والخسارة السابقة من الجزيرة يجب ألا تظهر لها آثار في لقاء الصريح اليوم، وأن الفوز يعد مطلبا، خصوصا وأن الفريق خسر المباراة الماضية له بصورة مفاجئة، وهذا يعني عدم القبول بتلقي خسارة جديدة قد تعقد حسابات الصدارة التي باتت مهددة أكثر من أي وقت مضى.
في المقابل، ورغم الخسارة أمام معان، الا أن لاعبي الصريح لديهم ثقة في قدراتهم وإمكانياتهم في مقارعة أقوى الفرق، وقد أثبتوا قدرتهم على تحقيق ما كان يعتبره البعض مستحيلا كما حصل من نتائج حتى الآن.
وبالتاكيد، فإن كلا الفريقين نسي صفحة مباراة الجولة الماضية بكل إيجابياتها وسلبياتها ويركز على لقاء اليوم لتحقيق النتيجة المرجوة.
فنيا.. تبدو حظوظ الوحدات الأوفر رغم الغيابات، وهو سيسعى منذ البداية لتشديد القبضة على منطقة المناورة، التي سيتولى قيادة عملياتها صالح راتب ورجائي عايد اللذين يجيدان رصد تحركات مفاتيح اللعب في الصريح والحد من خطورتها عبر المراقبة اللصيقة، إضافة الى الاعتماد على المناولات الطويلة صوب مهند سمرين وإبراهيم الجوابرة وعبدالعزيز انداي الذين يجيدون العبور من الأطراف والعمق لتهديد المرمى، معتمدين على السرعة في الانطلاقات واستغلال الفرص بشكل مثالي أمام المرمى في حال توفر الدعم الكامل من لاعبي الوسط.
ومن جانبه، فإن الصريح الذي فقد أهم أوراقه الهجومية محمد العكش، سيعتمد على قدرات رباعي خط الوسط صدام الشهابات ومعاذ العجلوني ومجدي العطار وعبدالرؤوف الروابدة، وهؤلاء سوف يعملون على خلخلة دفاع الوحدات وسحبه نحو وسط الملعب لإفساح المجال أمام ثنائي الهجوم ايمانويل واوليفيرا لتهديد مرمى الحارس عبدالله الفاخوري.
الفيصلي * الجزيرة
يتطلع الفيصلي الى الفوز بقوة لتعويض تعادله أمام معان ومواصلة الزحف نحو الصدارة، رغم أن مدربه راتب العوضات يدرك المعنويات العالية التي يتمتع بها لاعبو الجزيرة بعد فوزهم على الوحدات والرمثا، لهذا سيدفع بأوراقه الفنية كاملة سعيا للحسم من خلال السيطرة الميدانية على وسط الميدان، معتمدا على تحركات مندي ومهدي علامة ويوسف عبدالرحمن ومحمد بني عطية، الذين يعول عليهم كثيرا في الربط بين الخطوط والسرعة في نقل الكرات وتعزيز القوة الهجومية التي يقودها الثنائي عبدالله عوض والليبي أكرم الزوي، اللذان يمتازان بالوصول الى المرمى من أقصر الطرق.
أما فريق الجزيرة الذي يعيش نشوة الانتصارات، فيتطلع لاعبوه لتقديم عرض قوي والخروج بنتيجة إيجابية، رغم أن الفريق سيعاني من بعض الغيابات، لهذا سيعمد مدربه أبو طعيمة الى إغلاق الطرق المؤدية الى مرمى نور بني عطية، من خلال التواجد بقوة في منطقة العمليات عبر تحركات نور الروابدة وإبراهيم سعادة وحمزة الصيفي وعامر أبوجاموس، الذين يقع على عاتقهم إيجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي، والاعتماد على دعم انطلاقات علي علوان وعبدالله العطار في الأمام، اللذين يجيدان إصابة الشباك في أي لحظة بفضل انطلاقتهما السريعة وتسديداتهما القوية.

فريق الجزيرة لكرة القدم - (الغد)