آخر الأخبار الرياضة

مواجهتان قويتان تجمعان شباب الأردن بالفيصلي والبقعة مع ذات راس

عاطف البزور

عمان – تقام اليوم مباراتان في افتتاح الاسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد البتراء عند الساعة الثالثة عصرا لقاء البقعة “14 نقطة” وذات راس “23 نقطة”، فيما يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة الخامسة والنصف لقاء شباب الأردن “11 نقطة” والفيصلي “18 نقطة”.
شباب الأردن * الفيصلي
يطمح الفريقان لمداواة جراحهما وطي صفحة الجولات الماضية وفتح صفحة جديدة شعارها الفوز وتصحيح المسار، ويتطلع الفيصلي الى تحسين ترتيبه لعله يتمكن بعد حين من دخول المربع الذهبي، بينما يسعى شباب الأردن للابتعاد عن مأزق الهبوط، فكيف سيأتي الحوار في ظل تلك المعطيات؟.
يسجل للفيصلي استعادته لشيء من “هيبته” في الجولات الماضية، ويطمح اليوم إلى تقديم عرض قوي يمكنه من تحقيق الفوز، خاصة أن منافسه يمر بظروف صعبة لم يألفها من قبل، حيث يميل أداء فريق الفيصلي إلى السرعة، في ظل انطلاقات سليمان السلمان وعمر العوايشة من الأطراف، وهما يشكلان زخما يسهم بإسناد بهاء عبدالرحمن وديوب وياسر الرواشدة ويوسف النبر في منطقة المناورة، التي ستكون محط النزاع بتواجد انس الجبارات وخوسيه وهذال السرحان ومحمد العلاونة وعصام مبيضين من جانب الشباب، فيما يتركز الحوار الأبرز في المنطقة الأمامية، حيث يعول الفيصلي على تحركات الكاميروني ميشيل ويوسف النبر واحمد نوفل، وعلى الجانب الآخر يبرز الثنائي انتونيو وعدي خضر المدعومين بانطلاقات العلاونة والسرحان.
التشكيلتان المتوقعتان
 الفيصلي: محمد الشطناوي، سليمان السلمان، يوسف النبر، محمد خميس، ديالو، بهاء عبدالرحمن، عمر العوايشة، ياسر الرواشدة، ميشيل، ديوب، وأحمد نوفل.
شباب الأردن: لؤي العمايرة، دنيس، أحمد ياسر، علي ياسر، عدي زهران، أنس جبارات، عصام مبيضين، خوسية بلاروسا، هذال السرحان ، محمد علاونة، انتونيو، عدي خضر.
البقعة * ذات راس
تشير القراءات الأولية لملامح الاحداث المتوقعة، إلى أن التكافؤ والندية هما عنوان اللقاء، ما يعني أن المواجهة ستأتي عامرة بالاثارة لأهمية الفوز لكل منهما حيث يسعى كلا الفريقين الى البحث عن الفوز لمواصلة انطلاقته القوية ايابا.
والواقع الفني يبدو متقاربا بين الفريقين، الأمر الذي يؤكد على أن كليهما يملك حظوظا كبيرة لتحقيق الفوز، ففي الوقت الذي يبحث فيه لاعبو البقعة عن نقاط المباراة، التي ستشكل لهم أولوية ونقطة انطلاق حقيقية نحو موقع اكثر دفئا، فإن ذات راس يتطلع إلى الفوز والتقدم في ظل الاجواء الايجابية التي يعيشها الفريق، لذلك فإن حسابات الفريقين ستكون مدروسة بدقة متناهية.
لدى ذات راس أوراق رابحة ذات مفعول كالقناص شريف النوايشة ومعتز الصالحاني، وقد يلجأ مدرب الفريق إلى تحرير فهد جاسر ليستفيد منه كلاعب حر يتحرك في خط الوسط، إلى جوار حازم جودت ومحمد الخطيب ومحمد طلعت، ويعول الفريق كثيرا على قدرات فهد يوسف كلاعب سريع يتقدم من الجهة اليسرى ويشكل مصدر إزعاج بكراته العرضية وتسديداته المباغتة.
في المقابل فإن البقعة الذي يدرك أهمية خروجه ظافرا، سيلعب بأسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، ويشكل يزن شاتي وسعد مندو وبيتر اندرولينا نقطة انطلاق أساسية بالفريق، معتمدين على قدرات محمد ناجي ونزار بن مصطفى وابراهيم دلدوم في بناء الهجمات وتحضير الكرات، في الوقت الذي يجيد فيه عثمان الخطيب واسامة عنام وفادي شاهين وابوعواد قيادة الدفاع وإحكام المنطقة جيدا أمام مرمى الحارس انس طريف.
التشكيلتان المتوقعتان
ذات راس: معتز ياسين، مالك الشلوح، حاتم عقل، قصي الجعافرة، احمد عبدالحليم، محمد الخطيب، حازم جودت، فهد جاسر، فهد يوسف، شريف النوايشة، معتز الصالحاني، محمد طلعت.
البقعة:  أنس طريف، عثمان الخطيب، فادي شاهين، أسامة غنام، عمر أبو عواد، محمد ناجي، إبراهيم دلدوم، سعد مندو، قيس العتيبي، نزار بن مصطفى، بيتر أندرولينا، يزن شاتي.

[email protected]

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock