موجز رياضي

روني : مانشستر يونايتد قادر على اللحاق بتشيلسي

 مانشستر -أكد واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن فريقه قادر على اللحاق بتشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي حتى الآن وإحراز لقب البطولة هذا الموسم.

اضافة اعلان

ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن روني قوله : "من الممكن اللحق بتشيلسي ، وإذا كان هناك فريق قادر على ذلك فهو مانشستر يونايتد".

 وأضاف : "بداية تشيلسي هذا الموسم كانت جيدة للغاية ، ولكنهم الآن بدأوا في نزيف النقاط ، وطموحي أن نلحق بهم ونتخطاهم لنفوز بلقب الدوري الإنجليزي".

وأشار روني إلى أن مانشستر يونايتد يحتاج بشدة إلى إحراز أية بطولة ، مشيرا إلى أن الفريق يمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين الذين باستطاعتهم تحقيق ذلك لهذا النادي العريق.

وكان مانشستر يونايتد قد نجح في إلحاق أول هزيمة بتشيلسي هذا الموسم بعد أن فاز عليه يوم الأحد الماضي بهدف نظيف في المرحلة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي.

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة ، بتأخر عشر نقاط عن تشيلسي صاحب الصدارة.

بلاتيني يهنئ تريزيغيه

  روما - هنأ نجم كرة القدم السابق الفرنسي ميشال بلاتيني امس الاول الثلاثاء مواطنه دافيد تريزيغيه بعدما تخطاه في لقب افضل هداف في تاريخ يوفنتوس الايطالي.

وكان تريزيغيه رفع رصيده من الاهداف مع الفريق الايطالي الى 107 اهداف بتسجيله هدفين في مرمى بايرن ميونيخ الاربعاء الماضي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وسبق لتريزيغيه ان عادل رقم بلاتيني في 30 تشرين الاول/اوكتوبر الماضي برصيد 104 اهداف.

وقال بلاتيني الذي سطع نجمه مع يوفنتوس في الثمانينات في حديث مع صحيفة غازيتا ديللو سبورت "اكتشفت قبل شهر بانه سيعادل رقمي واريد ان اهنأه، لكنني سابقى لاعب الوسط الذي سجل اكبر عدد من الاهداف".

وتابع بلاتيني الذي يبقى افضل هداف في تاريخ المنتخب الفرنسي برصيد 41 هدفا: "تريزيغيه ولد من اجل تسجيل الاهداف وهو يعيش من اجل ذلك ولا يفكر الا بذلك".

نجوم البرازيل في الامارات غدا

  دبي - ذكرت وكالة الانباء الاماراتية 'وام' أن شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة تجري الترتيبات النهائية قبيل وصول المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى أبو ظبي.

وذكرت الوكالة مساء أول من أمس الثلاثاء أن بطل العالم سيلعب أول مباراة له على الاطلاق في المنطقة أمام المنتخب الاماراتي في 12 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسيستقل نجوم الفريق البرازيلي ومن بينهم روبرتو كارلوس ورونالدينو وروبينو طائرة آيرباص (200- أيه330) التابعة لطيران الاتحاد من فرانكفورت إلى أبو ظبي في الساعات الاولى من صباح غد الجمعة.

وستقوم الاتحاد للشحن إضافة إلى نقل اللاعبين ومسؤولي الفريق بنقل أكثر من 5ر3 طنا من المقتنيات والاحتياجات الخاصة بأعضاء الفريق خلال فترة إقامتهم في الامارات.

وقال أنجو روسلر نائب الرئيس لدى شركة الاتحاد للشحن 'كريستال كارجو' وهي قسم الشحن الجوي التابع لشركة الاتحاد للطيران أن الاتحاد للطيران تقوم بنقل الضيوف والشخصيات المهمة على المستوى الدولي بشكل منتظم.

ومن المتوقع أن يستقبل مئات من المعجبين اللاعبين البرازيليين في مطار أبو ظبي الدولي حيث سيتم نقل الفريق عقب وصوله إلى فندق قصر الامارات الذي سيكون مقر إقامتهم خلال هذه الزيارة.

وأضاف روسلر انه تم بيع عدد كبير من التذاكر لحضور هذه المباراة التي تقام على ستاد مدينة زايد الرياضي مساء السبت المقبل.

 إصابة فان بومل وبوتنج

اصيب لاعبا خط الوسط الهولنديان الدوليان مارك فان بومل وجورج بوتنج خلال تدريبات منتخب بلديهما يوم الثلاثاء وسيغيبا جراء ذلك عن مباراة الفريق الودية المقبلة امام ايطاليا يوم السبت المقبل.

ويلعب فان بومل لنادي برشلونة الاسباني وهو يعود الى منتخب هولندا لاول مرة منذ يونيو حزيران الماضي.

واصيب فان بومل في الكاحل الايسر وسيخضع لفحص بالرنين المغناطيسي يوم الاربعاء.

 اما بوتنج فاصيب في اربطة الركبة.

واضاف مدرب هولندا ماركو فان باستن اللاعبين كيو يالينز وايلري كايرو الى تشكيل الفريق امس الاثنين بسبب اصابة رود فان نيستلروي ونايجل دي يونج باصابتين خفيفتين.

وينستون بوغارد يعلن اعتزاله

  لندن - اعلن المدافع الهولندي الدولي السابق وينستون بوغارد امس الاربعاء في تصريح لصحيفة "تايمز" البريطانية انه قرر وضع حد لمسيرته الاحترافية.

وذكرت الصحيفة ان بوغارد (35 عاما) لم يكن مرتبطا مع أي ناد منذ 10 أشهر بعد انتهاء عقده مع تشلسي الانكليزي الذي التحق بصفوفه عام 2000، مضيفة ان بوغارد دافع عن الوان الفريق الانكليزي لمدة اربع سنوات وكان يتقاضى 40 الف جنيه استرليني (59 الف يورو) في الاسبوع، لكنه لم يلعب الا 12 مباراة فقط خلال هذه الفترة.

وتألق بوغارد، الذي خاض 20 مباراة مع منتخب بلاده، مع فريقه اياكس وخاض معه نهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره امام يوفنتوس الايطالي بركلات الترجيح عام 1996. ولعب بوغارد فترة قصيرة مع ميلان الايطالي وخاض معه 3 مباريات فقط قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني عام 1997 ولعب معه حتى عام 2000 وأحرز معه لقب بطل الدوري عامي 1989 و1999.

وأكد بوغارد انه تلقى عروضا كثيرة لمواصلة مسيرته غير انها لم تكن مغرية.

مانشستر يونايتد يسعى لضم كاسياس

  مدريد - ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية الاسبانية امس الاربعاء ان نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يسعى الى ضم حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب اسبانيا لكرة القدم ايكر كاسياس.

واكدت الصحيفة ان الاميركي مالكولم غلايزر المساهم الرئيسي في مانشستر يونايتد يريد الحصول على خدمات كاسياس اعتبارا من الاول من تموز/يوليو عام 2006 في حين ان هذا الاخير على وشك الموافقة على تمديد عقده مع النادي الاسباني الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

واضافت ماركا ان الاولوية بالنسبة الى كاسياس (24 عاما) هي البقاء مع ريال مدريد مع رفع راتبه الى نحو 7 ملايين يورو في الموسم الواحد.

ويلعب كاسياس (53 مباراة دولية) مع ريال مدريد منذ موسم 1999-2000.

فوز غانغان الفرنسي على الكونغو الديمقراطية

غانغان (فرنسا) - فاز فريق غانغان من الدرجة الثانية على منتخب الكونغو الديمقراطية 1-صفر اول من امس الثلاثاء على ملعب رودورو في غانغان في مباراة ودية ضمن استعدادات الاخير لنهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في مصر من 20 كانون الثاني/يناير حتى 11 شباط/فبراير المقبلين.

وسجل ريفيير هدف المباراة الوحيد (87)

ميتسلدر يغيب عن منتخب المانيا في لقاء فرنسا

  فرانكفورت - يغيب كريستوف ميتسلدر مدافع بروسيا دورتموند عن منتخب المانيا لكرة القدم في مباراته الودية الدولية امام نظيره الفرنسي يوم السبت المقبل بسبب اصابة في الظهر.

وشارك ميتسلدر الذي تعافى الان من اصابات في وتر العرقوب مع المنتخب الالماني لاول مرة في 32 شهرا في مباراة فاز فيها مؤخرا على الصين 1-صفر.

وكان ميتسلدر من ابرز المرشحين للحصول على مكان في التشكيلة النهائية التي سيختارها المدرب يورجن كلينسمان لكأس العالم.

وقال كلينسمان "انه سوء حظ لان ميتسلدر كان سيلعب الى جوار بير مرتساكر مرة اخرى في مباراة فرنسا."

ويعد لوكاس سينكيفتز لاعب كولونيا وروبرت هوت لاعب تشيلسي وارنه فريدريتش لاعب هيرتا برلين من المرشحين للعب مكان ميتسلدر في مباراة فرنسا التي ستقام في باريس.