موراي يخرج وديوكوفيتش يتقدم إلى ثمن النهائي رغم الآلام

مدن - تأهل الإسباني روبرتو باوتيستا إلى ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على حساب البريطاني آندي موراي بعد مباراة مضنية استمرت ثلاث ساعات و29 دقيقة.اضافة اعلان
وفاز باوتيستا بالمجموعة الأولى 6-1، ورد موراي بفوزه بالمجموعة الثانية 7-6 (9-7)، لكن الإسباني عاد وفاز بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4 ليحسم المباراة لصالحه.
بهذا الانتصار، يضرب اللاعب الإسباني الوحيد في البطولة موعدا في ثمن النهائي مع الأميركي تومي بول الذي كان قد تجاوز الدور الثالث على حساب مواطنه جينسون بروكسبي.
وعبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الخامس عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى ثمن النهائي، بعد تغلبه على البلغاري جريجور ديميتروف على الرغم من معاناته من آلام في الفخذ بساقه اليسرى.
واستطاع ديوكوفيتش، المرشح الرابع للقب، التغلب على ديميتروف بواقع 7-6 (9-7) و6-3 و6-4 في ثلاث ساعات وسبع دقائق.
وعانى ديوكوفيتش، المتوج بـ21 لقب جراند سلام، خلال اللقاء من آلام في الفخذ بساقه اليسرى وتلقى الرعاية الطبية بعد انتهاء المجموعة الأولى.
ويواجه ديوكوفيتش في ثمن النهائي الأسترالي أليكس دو مينور، المصنف الـ24 عالميا، الذي أطاح بدوره في الدور الثالث بالفرنسي بنجامين بونزي بواقع 7-6 (7-0) و6-2 و6-1، وستكون هذه أول مرة يتواجه فيها ديوكوفيتش ودو مينور.
ويعتبر انتصار ديوكوفيتش أمس الـ24 على التوالي في بطولة أستراليا المفتوحة، منذ أن سقط أمام الكوري الجنوبي تشونج هيون في ثمن نهائي نسخة 2018.
وتعد هذه المرة الـ59 التي يشارك فيها ديوكوفيتش في ثمن نهائي بطولة كبرى.
وتأهل الروسي أندري روبليف المصنف السادس عالميا إلى ثمن النهائيـ بعد تغلبه على البريطاني دانييل إيفانز.
وفاز روبليف، المرشح الخامس للقب، على إيفانز المصنف الـ30 عالميا، بنتيجة 6-4 و6-2 و6-3 في ساعتين وتسع دقائق.
ويواجه روبليف في ثمن نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم، الدنماركي هولجر روني المصنف العاشر عالميا والمرشح التاسع للقب، الذي أطاح بالفرنسي أوجو أومبير بواقع 6-4 و6-2 و7-6 (7-5) في ساعتين وتسع دقائق.
وفي منافسات السيدات، قلبت الفرنسية كارولين جارسيا، المصنفة الرابعة عالميا، تأخرها في النتيجة إلى فوز أمام الألمانية لورا سيجموند، لتتأهل إلى ثمن نهائي.
وحققت جارسيا الفوز على سيجموند، المصنفة 158 عالميا، بنتيجة 1-6 و6-3 و6-3 في مباراة استغرقت ساعتين و10 دقائق.
ويعد هذا الانتصار الثاني للاعبة الفرنسية على منافستها الألمانية، بعدما فازت في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما سابقا، وكانت في نسخة العام 2021 من بطولة رولان جاروس.
وستواجه جارسيا في ثمن نهائي أستراليا المفتوحة الفائزة من المواجهة التي تجمع بين البولندية ماجدا لينيت والروسية إيكاترينا ألكسندروفا.
وتمر كارولين جارسيا بفترة من التألق بعدما توجت بلقب البطولة الختامية لتنس السيدات لموسم 2022 وفازت في 39 مباراة منذ حزيران (يونيو) الماضي.
كما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالميا، إلى ثمن النهائي، بعد تغلبها على البلجيكية إليز ميرتنز.
وفي ساعة و14 دقيقة تمكنت سابالينكا المرشحة الخامسة للقب، من هزيمة ميرتنز بواقع 6-2 و6-3.
وتواجه سابالينكا في ثمن نهائي أولى البطولات الاربع الكبرى في الموسم السويسرية بليندا بنتشيتش، المصنفة العاشرة عالميا والمرشحة الـ12 للقب التي أطاحت بدورها بالإيطالية كاميلا جورجي بنتيجة 6-2 و7-5 في ساعة و40 دقيقة.
وتأهلت أيضا لثمن النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الـ31 عالميا، بعد فوزها على الروسية فارفارا جراتشيفا بنتيجة 6-4 و6-2 في ساعة و17 دقيقة، وتضرب بليسكوفا موعدا في ثمن النهائي مع الصينية شواي تشانج.
وأطاحت الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة الـ64 عالميا، بالإسبانية الوحيدة المتبقية بالبطولة نوريا باريثاس بواقع 6-2 و6-2 في ساعة وأربع دقائق لتواجه في ثمن النهائي الفائزة بالمباراة التي تجمع بين التشيكيتين ليندا فروفرتوفا وماركيتا فوندروسوفا. -(إفي)