مورينيو: دوري الأبطال هدف ريال مدريد في 2013

جاكرتا-  صرح البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بأن الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل يأتي على رأس أولوياته وأهدافه.اضافة اعلان
وقال مورينيو في تصريحات للصحفيين خلال قيامه بزيارة دعائية للعاصمة الإندونيسية أمس الخميس "أرغب في الفوز بلقب دوري الأبطال مع ثلاث فرق مختلفة.. حققنا الليغا في الموسم الماضي ومن ثم هدفنا في الموسم المقبل هو دوري الأبطال".
ولم يسبق لأي مدرب أن فاز بدوري الأبطال مع أكثر من فريقين، وهو ما ينبطق على مورينيو حاليا حيث حقق اللقب العام 2004 مع بورتو البرتغالي والعام 2010 مع إنتر ميلان الإيطالي.
ومن جهة أخرى، كشف مورينيو عن رغبته في تولي تدريب المنتخب البرتغالي يوما ما، إلا أنه اعترف بأن الفواصل الزمنية الكبيرة بين المباريات الدولية لا تشجعه على ذلك. وقال "أريد أن أشعر بضغط خوض مباراتين أو ثلاثة كل أسبوع بدلا من الانتظار لبطولة رسمية كل عامين".
وعن تطور كرة القدم الآسيوية، أبرز مورينيو النموذج الياباني كدليل على نمو اللعبة في القارة، قائلا "منذ 12 عاما كان هناك لاعب ياباني واحد محترف في أوروبا هو هيديتوشي ناكاتا.. الآن هناك كثيرون.. ومانشستر يونايتد انتهى للتو من ضم شينجي كاغاوا".ومع ذلك، اعتبر مورينيو أن الكرة الآسيوية بحاجة من ست إلى عشر سنوات كي تقترب من مستوى اللعبة في أوروبا. ويتواجد مورينيو في إندونيسيا بناء على دعوة من ملياردير سنغافوري، وحظي باستقبال كبير من جانب الجماهير ما أدى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية حول مقر إقامته. -(إفي)