موسكو تعلن قصف مقاتلاتها 86 موقعا في سورية

دخان يتصاعد إثر قصف الطيران الروسي في محافظة حلب
دخان يتصاعد إثر قصف الطيران الروسي في محافظة حلب

الغد- أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات من سلاح الجو التابعة لها، أجرت 88 طلعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، قصفت خلالها 86 موقعًا في سورية، قالت إنها تابعة "لمنظمات إرهابية".

اضافة اعلان

وذكر بيان، صادر عن الوزارة، الثلاثاء، أن المقاتلات الروسية قصفت في طلعاتها الجوية 86 موقعا في محافظات حلب، وإدلب، واللاذقية، وحمص، كما أفاد البيان، أن "القصف دمر مركبات عسكرية، ومخازن ذخائر، تابعة لمنظمات إرهابية".

وقتل 5 أشخاص، جراء قصف المقاتلات الروسية بلدة "دارة عزة" الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة المسلحة، في ريف محافظة حلب (شمال).

وأفاد مراسل الأناضول وفقاً لمعلومات تلقاها من مسؤولي المستشفى الميداني، والدفاع المدني في المنطقة، أن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي قصفت "دارة عزة"، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، وإصابة 10 آخرين، نقلوا إلى المشفى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع تشرين أول/أكتوبر الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سورية، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) تستهدف مواقعا لتنظيم "داعش"، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية تستهدف مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع تنظيم "داعش". (الأناضول)