موظفون بـ"سلطة العقبة" يواصلون اعتصامهم لتحويلهم للتأمين الصحي الحكومي

 أحمد الرواشدة

العقبة - واصل العشرات من موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقفتهم الاحتجاجية داخل مبنى السلطة، لإلغاء التأمين الصحي الخاص وتحويلهم إلى التأمين الحكومي.اضافة اعلان
وقال المحتجون إن التأمين الصحي الحكومي لا يغطي احتياجاتهم الصحية، مهددين أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بإعادة التأمين الصحي الخاص، فأنهم سيشرعون في اعتصام ابتداء من الأحد القادم أمام مبنى المفوضية.
وينتظم العشرات من الموظفون داخل مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من الساعة العاشرة ولغاية الساعة الثانية عشرة من كل يوم في وقفات احتجاجية للتعبير عن رفضهم لالغاء التأمين الصحي الخاص واستبداله بالتأمين الصحي الحكومي.
وقال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عصام خريسات إن قرار إلغاء التأمين الصحي الخاص جاء من رئاسة الوزراء بناء على برنامج هيكلة المؤسسات العامة وشبه حكومية، لتتبع إلى التأمين الحكومي.
وأضاف خريسات أن السلطة خاطبت رئاسة الوزراء لاستثناء "السلطة الخاصة" من القرار، لكنها رفضت وأبقت على التأمين الصحي الحكومي.
يشار الى أن موظفي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كانوا قبل الحاقهم بنظام الخدمة المدينة يتمتعون بتأمين صحي خاص، وبعد الحاقهم بنظام الخدمة المدنية تم تحويلهم إلى التأمين الحكومي اعتبارا من بداية الشهر الحالي.

[email protected]