موظفو "مياه العقبة" يطالبون رئيس الوزراء التدخل لتلبية مطالبهم

أحمد الرواشدة

العقبة - دعا موظفو شركة مياه العقبة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الى التدخل السريع لإنهاء الإضراب وعودة هيئة المديرين عن قراراتهم السابقة، التي اعتبروها "باطلة" على حد تعبيرهم. وقال الموظفون في شكوى رفعوها الى النسور "لقد تسبَّبَت هيئة مديري شركة مياه العقبة منذ بداية الشهر الماضي وحتى اليوم في إصابة الشركة بالشلل التام في كافة مفاصل خدماتها المساندة، وذلك نتيجة لقراراتها التي اتخذتها في اجتماعها رقم 57 والتي على إثرها توقفت اعمال الشركة بصورة تلقائية تبعها اعتصام واضراب عمالي يطالب بالرجوع عن تلك القرارات".اضافة اعلان
وقال الموظفون ان "الرجوع عن القرارات التي نشاهد اثرها المدمر على ارض الواقع هو خدمة للوطن وحفظ لهيبة الدولة ومسؤوليها، في حين ان الاصرار عليها فيه العبث بمصلحة الوطن".
الى ذلك ، تسبب تواصل إضراب موظفي مياه العقبة بخسائر مالية لعدد من الشركات قدرت بالآلاف، نتيجة عدم وصول المياه إليها، واضطرار أصحابها الى شراء المياه من الصهاريج.
وقال مستثمرون وأصحاب شركات إن إضراب الموظفين ألحق بهم خسائر واضطرهم الى شراء المياه من الصهاريج الخاصة بكلف عالية.  
ويأتي إضراب الموظفين للمطالبة بالعودة عن القرارات التي اتخذتها هيئة المديرين لشركة المياه والتي اعتبروها "جائرة".
وقال الناطق باسم اللجنة النقابية للموظفين احمد السوالقة إن من بين القرارات التي يطالب الموظفون بالتراجع عنها قيام رئيس هيئة المديرين بإلغاء إدارة الشؤون المالية والإدارية وفصل أحد زملائهم بدون سابق إنذار أو سبب مقنع".
ونفى السوالقة أي انقطاعات مبرمجة للمياه عن العقبة قام بها الموظفون، مؤكداً أن الوضع المائي في العقبة جيد لكن الوضع التشغيلي يزداد سوءا، محملاً المسؤولية الى هيئة المديرين في الشركة التي لم تنفذ مطالب الموظفين المضربين.
وشكا العديد من أصحاب شركات المشاريع الكبرى والمقاولين المنفذين من تعرضهم لخسائر تصل الى الآلاف، نتيجة عدم وصول المياه للمشاريع والتي تورد عن طريق الصهاريج من آبار شركة مياه العقبة.