ميامي يخمد فورة يوتا.. ودورانت يغيب عن مباراة "كل النجوم"

Untitled-1
Untitled-1

لوس أنجليس - فرض ميامي هيت نفسه من المرشحين المحتملين، متابعا هوايته باسقاط الأندية الكبرى في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فحقق أول من أمس فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه يوتا جاز المتصدر 124-116.اضافة اعلان
وسجّل نجمه جيمي باتلر أعلى رصيد له هذا الموسم (33 نقطة)، مضيفا 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فأخمد ميامي فورة يوتا بعد إسقاطه البطلين السابقين تورونتو رابتورز ولوس أنجليس ليكرز الأسبوع الماضي.
قال باتلر نجم الدور النهائي في الموسم الماضي عندما حل فريقه وصيفا لليكرز "لا أريد القول أننا أصبحنا جيدين.. لدينا الكثير لنطوره. أنا، أي شخص، لا أريد أن نكون راضين ونسترخي".
وأضاف لهيت السلوفيني غوران دراغيتش 26 نقطة وبام أديبايو 19 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وقال دراغيتش "حاولنا تفادي رمياتهم السهلة. وقمنا بذلك".
ولدى الخاسر، سجل دونوفان ميتشل 11 محاولة من أصل 26 وانهى المباراة برصيد 30 نقطة، لكن فريقه مُني بخسارته السابعة مقابل 26 فوزا جعلته يتربع على ترتيب الصدارة.
وأضاف لجاز، مفاجأة الموسم، الكرواتي بوغدان بوغدانوفيتش 17 نقطة والعملاق الفرنسي رودي غوبير 15 نقطة و12 متابعة.
لكن فريق سولت لايك سيتي أهدر آخر سبع رميات ونجح فقط في تسجيل 3 محاولات ميدانية من آخر 16 في الدقائق الثماني الأخيرة، وقال مدرب جاز كوين سنايدر "ارتكبنا الكثير من الأخطاء على طرفي الملعب".
وكان يوتا تغلب على ميامي 112-94 في يوتا مطلع الشهر الجاري، في اللقاء الأول بينهما هذا الموسم.
في تامبا، حقق الموزع كايل لاوري "تريبل دابل" (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات احصائية)، وقاد تورونتو رابتورز إلى الفوز على هيوستن روكتس 122-111، برغم غياب ستة أفراد من الفريق بينهم المدرب نيك نورس والنجم الكاميروني باسكال سياكام لأسباب مرتبطة ببروتوكول فيروس كورونا.
وبتعرّضه لخسارة عاشرة تواليا، تراجع هيوستن الذي خسر نجمه جيمس هاردن المنتقل إلى بروكلين نتس إلى وصافة القاع في المنطقة الغربية.
وسجل لاوري 20 نقطة و11 متابعة و10 تمريرات حاسمة، كما برز نيك باول (30 نقطة) وفريد فان فليت (25 نقطة).
ولدى الخاسر، كان فيكتور أولاديبو الأفضل مع 27 نقطة وأضاف جون وول 21 نقطة و12 تمريرة حاسمة.
واستعاد لوس انجليس ليكرز حامل اللقب ثقته بعد أربع خسارات تواليا، بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-93.
وفي غياب أنتوني ديفيس المصاب، سجل النجم الآخر ليبرون جيمس المتوج باللقب مع ثلاثة أندية مختلفة 28 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة وأضاف الالماني دنيس شرودر 22 نقطة، فيما كان داميان ليلارد الأفضل لدى الخاسر مع 35 نقطة.
ويحتل ليكرز المركز الثالث في المنطقة الغربية (23-11) وراء جاز وجاره لوس أنجليس كليبرز.
وتابع كواهي لينارد المتوج مع سان انتونو سبيرز وتورونتو رابتورز تألقه مع كليبرز، مسجلاً 30 نقطة و9 متابعات خلال الفوز على ممفيس غريزليز 119-99.
وسجل كيمبا ووكر أعلى رصيد له هذا الموسم مع 32 نقطة خلال فوز فريقه بوسطن سلتيكس على انديانا بيسرز 118-112.
وأضاف للفائز الألماني دانيال ثايس 17 نقطة وجايلن براون 15 نقطة، ليحقق سلتيكس فوزه الأول بعد ثلاث خسارات والرابع في 12 مباراة، وقال ووكر "كانت بدايتنا بطيئة لكننا صمدنا سوياً. كان هذا الجزء الأفضل. لا يمكنك القيام بهذا الشيء إلا بلعب بجماعي".
وكان الليتواني دومانتاس سابونيس الافضل لدى الخاسر مع 24 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وحقق فينيكس صنز، رابع المنطقة الغربية، فوزه الحادي والعشرين مقابل 11 خسارة، على شيكاغو بولز 106-97 في مباراة سجل فيها كل من ديفن بوكر ولاعب الارتكاز ديأندري ايتون 22 نقطة، مقابل 24 لزاك لافين لدى الخاسر.
من ناحية ثانية، سيستمر غياب كيفن دورانت نجم بروكلين نتس عن الملاعب بسبب اصابة تعرض لها في اوتار الركبة اليسرى وبالتالي لن يشارك في مباراة "كل النجوم"، بحسب ما أفاد ناديه أول من أمس.
وغاب دورانت عن 6 مباريات بسبب الإصابة، في حين كان نتس أعلن في 14 الشهر الحالي ان فترة غياب نجمه قد تستمر على الأقل لمباراتين.
ورجح مدرب نتس الكندي ستيف ناش إمكانية عودة لاعبه قبل الخامس من آذار (المقبل) موعد استراحة اللاعبين، إلا ان اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي الذي خضع له دورانت مؤخرا كشف عن عدم تعافيه، ما يعني استمرار فترة غيابه عن الملاعب وعدم مشاركته في مباراة "كل النجوم" المقررة في 7 آذار (مارس) المقبل في أتالانتا.
قال نتس في بيان "أظهرت الصور الأخيرة معالم أوضح لأوتار الركبة، وبينما نحن على ثقة أن دورانت سيعود بكامل لياقته، سيسمح له الوقت الاضافي للتعافي والتأدية على المستوى (ذاته) الذي كان يقدمه هذا الموسم بمجرد عودته".
وبلغ معدل التهديفي لدورانت هذا الموسم 29 نقطة، إلى جانب 7,3 متابعات و5,3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
واختير دورانت (32 عاما) بعد تصدّره التصويت في المنطقة الشرقية لقيادة التشكيلة بمواجهة اخرى بقيادة ليبرون جيمس متصدر تصويت الغربية في مباراة "كل النجوم".
وبعد وقت قصير من إعلان نتس تأجيل عودة دورانت، أعلن آدم سيلفر مفوض الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة اختيار العملاق الليتواني دومانتاس سابونيس مهاجم إنديانا بيسرز بديلا لدورانت.
وتألق سابونيس مع فريقه بتحقيقه "دابل - دابل" (عشرة أو أكثر في فئتين احصائيتين) 16 مرة تواليا في بداية الموسم، وهو رقم قياسي. كما يحتل المركز الثاني في الدوري مع 24 "دابل - دابل" و3 "تريبل - دابل". -(أ ف ب)