"مياه البادية" تشعر مشتركين لتسديد فواتيرهم قبل الحجز على أموالهم

حسين الزيود

المفرق- بدأت مديرية مياه لواء البادية الشمالية الشرقية بتوزيع الإشعارات اللازمة لتحصيل أثمان المياه المترتبة في ذمة مشتركين بمناطق متعددة من اللواء ولأعوام طويلة والبالغة قرابة 4 ملايين دينار، وفق مدير مياه البادية المهندس مروان تركي .
وأشار تركي إلى أن المديرية تنتظر بعد توزيع الإشعارات مدة 14 يوما، بهدف قيام المعنيين بمراجعة المديرية وتسوية إجراءات تسديد أثمان المياه المترتبة بحقهم، لافتا إلى أنه سيصار خلافا لذلك مخاطبة الجهات الرسمية المعنية بهدف الحجز على الأموال العائدة للمدينين لغايات تحصيل الديون المترتبة بحقه.
وأوضح أن المديرية ستعمد كذلك بعد انتهاء مدة الـ 14 يوما بفصل المياه عن المشتركين المتخلفين عن سداد أثمان المياه، مبينا أن الحملة ستبدأ بمن يترتب عليه ذمم مالية تزيد على الألف دينار والبالغ عددهم زهاء 3 آلاف مشترك ومن ثم بعد ذلك يتم توزيع الإشعارات اللازمة بحق المترتب بحقهم ذمم مالية تقارب  500 دينار.
ولفت تركي أن إدارة المياه سجلت تحسنا متفاوتا من قبل المشتركين بمراجعة الإدارة لتسوية الديون المترتبة في حقهم بدل أثمان مياه، مشيرا إلى أن عمليات تسديد الذمم المالية ستساهم بتمكين الإدارة من تنفيذ المشروعات اللازمة الرامية إلى تحسين التزويد المائي في مناطق لواء البادية التي باتت تشهد طلبا متزايدا على المياه جراء التزايد السكاني الناجم عن التواجد السوري، اذ زاد الطلب على المياه بنسبة 40 %.
واضاف أن زيادة تحصيلات الذمم المالية المترتبة بحق المشتركين ستدفع كذلك إلى تحسين خطوط المياه والشبكات وبما يؤدي إلى تقليص الهدر إلى ما دون النسبة الحالية البالغة 55 %، ومساعدة الإدارة على إيصال الاستراكات الجديدة لطالبيها الجدد والتي تقارب 500 اشتراك، مبينا أن عدد المشتركين في لواء البادية الشمالية يبلغ قرابة 11 ألف مشترك .
وكانت وزارة المياه وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر  نفذت خلال الأعوام الماضية عدة مشاريع مائية شملت حفر آبار مياه جديدة وتحسين خدمة بعض الآبار وتمديد شبكات جديدة وبناء خزانات مياه أسمنتية ومظلات وخطوط ناقلة بمبالغ مالية بلغت قرابة 9 ملايين دينار، بهدف تطوير الواقع المائي في اللواء الذي تزايد عدد السكان فيه بعد عمليات اللجوء السوري.

اضافة اعلان

[email protected]