"مياه اليرموك" تعيد الضخ لمناطق الشمال

مبنى شركة مياه اليرموك في محافظة اربد - (ارشيفية)
مبنى شركة مياه اليرموك في محافظة اربد - (ارشيفية)

أحمد التميمي

إربد- استأنفت شركة مياه اليرموك ضخ المياه لمناطق إقليم الشمال بعد توقف في برنامج التوزيع الصباحي اليوم الخميس، جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق الضخ الرئيسية.

اضافة اعلان

وبحسب مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة، فإن الانقطاع الكهربائي كان "لحظيا ومفاجئا"، واستمر قرابة نصف ساعة لكن تداعيات معالجة الاختلالات التي أوقعها تحتاج إلى ثلاث ساعات على الأقل.
وأوضح أن إعادة تشغيل المحطات تتطلب ذهاب الكوادر الفنية عشرات الكيلو مترات لإعادتها للعمل واستئناف الضخ، لافتا إلى أن انسياب المياه في الخطوط الناقلة والوصول للشبكات والآبار تحتاج إلى وقت ما أدى إلى عدم وصول المياه وفق برنامج التوزيع في الفترة الصباحية.

واكنت الشركة أعلنت عن توقف التزويد المائي اليوم الخميس في جميع مناطق خدمة الشركة بإربد وجرش وعجلون والمفرق، بسبب فصل التيار الكهربائي عن آبار المنطقة الشرقية (آبار العاقب والكردور والمنطقة الاقتصاديىة) وعددها 51 بئرا.

بدوره، قال مدير عام شركة كهرباء إربد المهندس أحمد ذينات، إنه لم يتم فصل الكهرباء عن آبار المنطقة الشرقية، مؤكدا أن الشركة لم تعلن عن أي فصل مبرمج أو فصل مفاجىء للشبكة الكهربائية.