مياومات "النشامى" 140 دينارا و"كواليس" من رحلة السعودية

مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم خلال أدائهم مناسك العمرة  -(الغد)
مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم خلال أدائهم مناسك العمرة -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان -  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مياومات لاعب المنتخب 35 دينارا و"كواليس" من رحلة السعودية
تسلم لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم مبلغ 140 دينارا وهي مجموعة مياومات كل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني، خلال رحلتهم إلى السعودية للقاء منتخبها وديا في المباراة الدولية التي جرت الاثنين الماضي.
وجاء هذا المبلغ حصيلة 4 ايام، حيث تم احتساب مبلغ 35 دينارا لكل لاعب كمياومات، وهو ما ينطبق على جميع اعضاء الوفد.
من جهة اخرى، شهدت رحلة "النشامى" إلى السعودية، العديد من الكواليس الملفتة والتي اتسمت في اغلب الاحيان بالايجابية، خاصة فيما يتعلق باجواء الفريق الأسرية، رغم منغصات "ركلة الجزاء وتوابعها" في المباراة أمام الشقيق السعودي.
ومن ابرز الكواليس، قيام الجهاز الفني للمنتخب يرافقه عدد من اللاعبين، وعقب نهاية المباراة مباشرة، بالتوجه إلى غرفة غيار المنتخب السعودي، للسلام عليهم، وتهنئتهم بالفوز، ومحو أية آثار لحالة الفوضى التي سادت عقب نهاية المباراة، على اثر احتساب الحكم لركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح المنتخب السعودي، في الوقت بدل الضائع من المباراة.
اما فيما يتعلق بابرز الكواليس فكان بطلها حارس مرمى المنتخب عبدالله الزعبي، الذي ارتكب خطأ قبيل تأدية مناسك العمرة، ما جعله حديث زملائه اللاعبين الذين راحوا يتندرون بهذا الخطأ.
الزعبي لم يكن يدرك متطلبات الاحرام بشكل كامل، وهو ما دفعه لتقليد اللاعب بهاء عبدالرحمن الذي لم يتمكن من تطبيق جميع متطلبات الاحرام لضرورة طبية، ما استدعى ارتداء ما هو مخيط، ليشاهد الزعبي ذلك ويقوم بتقليده ظنا منه أن ما اقدم عليه بهاء هو من متطلبات الاحرام، قبل ان يتنبه اليه اللاعبون ويقومون بتوجيهه.
هذه الحادثة اثارت حفيظة الزعبي الذي راح يتساءل فيما اذا كانت مناسك العمرة قد قبلت بهذا الخطأ، ام لا، لتأتي فتوى الجهاز الفني بضرورة "تسييل الدماء" من خلال ذبح خاروف عند العودة للرمثا، ودعوة لاعبي المنتخب.
لاعبو المنتخب الذين يحترفون في الدوريات الخليجية، غادروا الدمام إلى انديتهم مباشرة، دون العودة إلى الأردن.. المحترفون غادروا إلى قطر والبحرين والكويت، كما غادر المحترفون في الفرق السعودية إلى أنديتهم
وكان عدد من لاعبي منتخبنا الوطني المحترفين في أنديتنا المحلية، قد حرصوا على اداء مناسك العمرة، مستثمرين تواجدهم في السعودية، رغم بعد المسافة بين الدمام وجدة...الجهاز الفني للمنتخب قام ايضا بتأدية مناسك العمرة، علما أن اللاعبين والمدربين توجهوا كل مجموعة على حدة لاداء مناسك العمرة.
يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم، عاد إلى عمان فجر يوم أمس الاربعاء، حيث التحق اغلب اللاعبين بتدريبات أنديتهم التي جرت يوم أمس، استعدادا لمنافسات الدوري اليوم.
لاعبو المنتخب تواجدوا في تدريبات الأندية، ولكن عددا منهم اكتفى بمتابعة التدريب من خارج الملعب، لمعاناتهم من ارهاق السفر والمباراة.
"النشامى" يحملون الأمن مسؤولية الفوضى ويتذمرون من تغيير المدربين
كشف عدد من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، أن التدخل السريع وغير المنطقي من قبل رجال الأمن السعودي، خلال مباراة المنتخب أمام السعودية، بداعي حماية الحكم من عصبية اللاعبين الأردنيين، ساهم في توتير الاجواء، ورفع درجة عصبية اللاعبين الذين ظهروا عبر الشاشة وكأنهم يريدون التهجم على الحكم القطري الذي احتسب ركلة جزاء ضد منتخبنا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مشكوك في صحتها.
واشار أحد اللاعبين أن دخول رجال الأمن السعودي بسرعة إلى الملعب، وقيامهم بدفع لاعبينا بطريقة غريبة، تسبب في عصبية لاعبينا الذين ردوا على هذا التصرف الذي اعتبروه سببا لاستفزازهم.
إلى ذلك أكد اللاعبون أن تراجع نتائج ومستوى المنتخب في الفترة الأخيرة، جاء لكثرة تغيير الاجهزة الفنية، معبرين عن اسفهم لما وصل اليه الفريق في الفترة الأخيرة، بعد أن كان على بعد خطوة واحد فقط من الوصول الى نهائيات كأس العالم.
وطالب احد النجوم بالعمل على تثبيت جهاز فني، يقود المنتخب خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن التصفيات على الابواب، وبالتالي ضرورة البحث عن الاستقرار.
لاعب يتسلم 75 دينارا كمستحقات شهرية ولاعبون آخرون يرفضون
تفاجأ أحد لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، بتسليمه مبلغ 75 دينارا كجزء من مستحقاته المالية المتأخرة على النادي لمدة 3 أشهر، فيما رفض عدد من اللاعبين تسلم مستحقاتهم بهذا القيمة أو أكثر قليلا، مطالبين الإدارة بصرف مبلغ مقبول على اقل تقدير وليس كل المبلغ.
وفي التفاصيل، فأن أحد أندية المحترفين، دعا لاعبيه لتسلم حوالي 50 % من رواتبهم الشهرية المتأخرة لمدة 3 أشهر، وهو ما دفع نجوم الفريق للقبول بالامر الواقع، مستندين إلى المثل القائل " شي افضل من لاشي"، ليتوجهوا لتسلم المستحقات، ليقوم الإداري بعرض مبلغ 75 دينارا على أحد اللاعبين، ما فاجأ جميع اللاعبين الذين قبل بعضهم الحصول على جزء بسيط من المستحقات (أكثر من 75 دينارا)، فيما رفض عدد من اللاعبين تسلم المبلغ المالي لحين قدرة النادي على دفع مبالغ مالية أكبر.
وكانت الإدارة قد دعت اللاعبين لتسلم نصف مستحقاتهم الشهرية، لرفع معنوياتهم وايقاف احتجاجاتهم، في ظل اقتراب منافسات الدوري، ليأتي المردود عكسيا، ما اثار مزيدا من البلبلة في الفريق، على أمل انهائها قبيل انطلاق المباراة التي تجري اليوم ضمن منافسات الاسبوع السادس عشر من الدوري.
200 دينار للاعبي شباب الأردن في حال الفوز على الجزيرة
حددت إدارة نادي شباب الاردن، مبلغ 200 دينار لكل لاعب من لاعبي فريقها الكروي، في حال الفوز اليوم على فريق نادي الجزيرة، في المباراة التي تجري على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار منافسات الاسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين.
وجاء الإعلان عن هذه المكافأة، نظرا لاهمية المباراة بالنسبة لفريق شباب الأردن، الذي يحتاج إلى كل نقطة، للهروب من شبح الهبوط لمصاف أندية الدرجة الأولى.
وأكدت الإدارة أمام اللاعبين ضرورة بذل اقصى الجهود خلال المرحلة المقبلة، في ظل تراجع النتائج التي وضعت الفريق على مقربة من فرق المؤخرة، وبالتالي ضرورة البدء في حصد أكبر عدد من النقاط لتجنب الوقوع في المحضور.
إلى ذلك ينتظر أن يغيب أحد المحترفين الاسبان عن الفريق في مباراة اليوم بسبب الإصابة، فيما سيشارك المحترفان الاسبانيان الآخران في المباراة بعد وصولهما إلى مرحلة الجاهزية.
رجائي عايد يغيب عن الوحدات أمام المنشية
ينتظر أن يغيب لاعب فريق الوحدات لكرة القدم رجائي عايد، عن مباراة فريقه التي تجري يوم غد الجمعة أمام فريق منشية بني حسن، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي الغياب المنتظر للاعب، بسبب معاناته من شد عضلي قوي، ما دفع الفريق لاخضاعه لصورة رنين أول من أمس، كشفت عن عدم معاناته من إصابة قوية، وانما فقط من شد عضلي قوي، ما دفع الجهاز الفني لمنحه استراحة خوفا من تعرض العضلة لمضاعفات اخرى قد تبعد اللاعب لفترة طويلة عن المنافسات.
ويبحث الوحدات عن تحقيق الفوز على المنشية، للحفاظ على صدارة الدوري، علما أن الفريق يدخل اعتبارا من مساء اليوم، في معسكر مغلق في أحد الفنادق استعدادا للمنشية.
مواجهة بنكهة رمثاوية في الدوري السعودي غدا
تشهد منافسات الدوري السعودي لكرة القدم يوم غد الجمعة، مواجهة بنكهة رمثاوية، عندما يلتقي فريق نجران الذي يلعب في صفوفه الرمثاوي مصعب اللحام، مع فريق هجر الذي يحترف في صفوفه الرمثاوي علاء الشقران، وتعتبر المباراة مهمة للفريقين، سعيا للهروب من شبح الهبوط، في ظل التقارب النقطي بين الناديين، وسبق لمصعب والشقران وان لعبا طويلا إلى جانب بعضهما البعض في فريق نادي الرمثا.
كما يشهد يوم غد ايضا مواجهة تجمع فريق الشباب (طارق خطاب) مع فريق الفيصلي (خليل بني عطية)، حيث لم يتأكد فيما اذا كان اللاعبان سيشاركان في المباراة ام لا.
ويلتقي غدا فريق الأهلي مع فريق الرائد الذي يحترف في صفوفه لاعبنا انس بني ياسين، علما أن الاخير يعاني من تشنج بالرقبة والظهر ما يرجح غيابه عن المباراة.
مكافأة البقعاوية مشروطة بـ 4 نقاط
بات حصول لاعبي فريق البقعة لكرة القدم على مكافأة مالية أمام الفيصلي اليوم، مشروطا بالمباراة التالية ايضا أمام فريق الجزيرة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ووفق التفاصيل، فقد أعلنت الإدارة بالتنسيق مع المدير الفني أسلام جلال، أن الإدارة ستقوم بصرف مكافأت مالية مجزية للاعبين، في حال الحصول على 4 نقاط من مباراتي الفريق أمام الفيصلي والجزيرة بالدوري.
وتأتي هذه الفكرة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز والتعادل في المباراتين على اقل تقدير، بحثا عن الهروب من المراكز المتأخرة.
وكان فريق البقعة قد دخل في معسكر مغلق في أحد الفنادق يوم أمس، استعدادا لمباراة اليوم أمام الفيصلي.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم مصعب اللحام، عانى من الانتقال من الدمام إلى نجران، بسبب ظروف الطيران الجوية والأمنية التي حالت دون توفر عدد كاف من الطائرات، ما أخر التحاق اللاعب الذي كان يبحث عن مقعد اضافي ليلة أمس أو فجر اليوم.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم احمد عبدالقادر كان عصبيا عقب نهاية مباراة المنتخب أمام السعودية، بسبب ضربة الجزاء، خاصة وأن المدرب كان يمني النفس بالخروج متعادلا على اقل تقدير.
• ما تزال "الغد" تتلقى اتصالات من عدد من نجوم الكرة المحليين، الذين تم الحكم لهم بمبالغ مالية بعد أن رفعوا شكاوى على أنديتهم، ولكن دون أن يأتي دورهم حتى الآن في تسلم المستحقات... اللاعبون تمنوا على اتحاد الكرة أن يلتفت اليهم بعض الشيء، ويقوم بتخصيص مبالغ مالية أكبر تصرف للاعبين الذين استحقوا مبالغ مالية.
• المحترف السوري في صفوف فريق الصريح لكرة القدم ايمن خالد، كان في قمة الفرحة يوم أول من أمس بعد أن رزق بمولوده البكر ما دفعه للتوجه إلى اقرب محل حلويات، واحضار الحلوى وتوزيعها على اللاعبين بعد تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس.
• لاعبون لاحظوا نشاط إدارات الأندية في اصدار الوعود بصرف جزء من المستحقات المالية مع اقتراب مواعيد المباريات الرسمية، فيما تتلاشى هذه الوعود مع كل فترة توقف للمنافسات، ما خلق حالة من انعدام الثقة بين اللاعبين وادارات انديتهم.
• لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم مهند المحارمة، اقترب من العودة إلى الملاعب، في ظل التحسن الملموس الذي طرأ على إصابته خلال التدريبات الأخيرة... اللاعب سيغيب اليوم عن مباراة فريقه امام البقعة بالدوري، على أمل ان يشارك في المباراة التالية امام ذات راس أو التي تليها.
• 22 لاعبا في فريق منشية بني حسن، دخلوا اعتبارا من يوم أمس الاربعاء، في معسكر في أحد فنادق العاصمة عمان يستمر حتى يوم غد استعدادا لمباراة الوحدات.

[email protected]

kkhatatbeh@