ميداليات ملونة لمنتخب "الدرك" في بطولة العالم للكيك بوكسينغ

لاعبو منتخب الدرك على منصة التتويج في بطولة العالم للكيك بوكسينغ -  (من المصدر)
لاعبو منتخب الدرك على منصة التتويج في بطولة العالم للكيك بوكسينغ - (من المصدر)

عمان-الغد- فاز منتخب قوات الدرك للكيك بوكسينغ، بثلاث ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية)، في بطولة العالم للكيك بوكسينغ التي أقيمت في ايطاليا مؤخرا.

اضافة اعلان

وشارك النجوم في نزالات البطولة بأسلوب الفل كونتاكت والوكيك لايت، وحقق عدي أبوحصوة ذهبية وزن 60 كغم، بعد فوزه على كل من الايطالي سارمينيو جونثان بنتيجة 11-9، وتأهل الى الدور النهائي وحقق فوزا صعبا على الروسي ماكسيم براياكانوف بنتيجة 17-15.

وحقق اللاعب علي احمد خلف الميدالية الفضية لمنافسات وزن 71 كغم، بعد فوزه على لاعب سلوفيني بواقع 17-7، وفاز على الالماني اوفوك سفن 18-12، وخسر في النهائي أمام بطل روسيا ايشيز ساريفيلا بنتيجة 15-20.

واستطاع اللاعب ابراهيم الشطناوي الفوز بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن 84 كغم، ومنعت الاصابة اللاعب هايل محمد ذيب من اكمال المشوار بعد اصابته في الجولة الاولى، ليرفع النجوم علم الوطن عاليا في ارجاء صالة ليغانو سبيادورو؛ حيث اكتظت بالجمهور، الذي صفق طويلا لنشامى الاردن من لاعبي قوات الدرك على العروض القوية التي قدموها.

وأعرب المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن احمد علي السويلميين، عن فخره واعتزازه بما قدمه النجوم في هذا المحفل العالمي، مشيرا الى أن هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات الذهبية لقوات الدرك، وأن ما حققه "النشامى" هو خير دليل على تطور رياضة قوات الدرك ووصولها الى العالمية، خاصة أن هذه المشاركة تعد الأولى لمنتخب الدرك في رياضة الكيك بوكسينغ على المستوى الدولي، مهديا هذا الانجاز الى قائد الوطن.

وكانت مشاركة منتخب قوات الدرك بأسلوبي الفل كونتاكت والوكيك لايت، وهو من أقوى أساليب الكيك بوكسينغ وأكثرها صعوبة وذلك للجهد الكبير الذي يبذله اللاعب خلال الجولات من قوة اللكمات والركلات خلال كامل المباراة، ويحتاج الى لياقة بدنية عالية، وفي اسلوب الوكيك لايت يمنع فيها الضربة القاضية ويسمح بالضرب على الفخدين.

فريق الكرة إلى دبي غدا

يتوجه الى دبي يوم غد الأربعاء، وفد منتخب قوات الدرك لخماسي الكرة، وذلك للمشاركة في نهائيات بطولة العالم للخماسي.

وكان منتخب قوات الدرك قد تأهل لهذه البطولة بعدما حقق لقب بطولة بيبسي الاردن (العالم ملعبنا) في نيسان (أبريل) الماضي والتي أقيمت بمشاركة 200 فريق أردني.