ميرتساكر يقول إن هنري وبودولسكي قد يعززان صفوف أرسنال

لندن- قال بير ميرتساكر مدافع منتخب المانيا، إن تييري هنري الذي يتدرب حاليا مع ناديه السابق أرسنال، قد يعزز صفوف الفريق مرة أخرى داعيا النادي الانجليزي الى التفكير أيضا في التعاقد مع مواطنه لوكاس بودولسكي.وانتشرت تقارير في وسائل اعلام بريطانية أمس الخميس، ان الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال قرر اعادة التعاقد مع هنري، وهو هداف النادي عبر تاريخه والقائد السابق لارسنال على سبيل الاعارة لمدة شهرين من نيويورك رد بولز عندما يفتح باب الانتقالات يوم الاحد المقبل.اضافة اعلان
ويبلغ هنري من العمر 34 عاما ولعب لارسنال من 1999 الى 2007 وشارك في 369 مباراة سجل خلالها 226 هدفا. وأمضى هنري بعدها ثلاث سنوات في برشلونة الاسباني، قبل ان ينتقل الى نيويورك رد بولز العام الماضي.
ويحق لهداف منتخب فرنسا أيضا عبر تاريخه اللعب لارسنال على سبيل الاعارة، حتى انطلاق منافسات دوري المحترفين في الولايات المتحدة في اذار(مارس ) المقبل، وشوهد في استاد الامارات التابع لارسنال يوم الثلاثاء لحضور مباراة تعادل فيها الفريق 1-1 مع منافسه ولفرهامبتون واندرارز.
وأبلغ ميرتساكر الذي اعجب باداء هنري اثناء التدريات على مدار الاسبوعين الماضيين الصحفيين "يملك هنري خبرة كبيرة وسيمثل اضافة قوية لنا لكني لست المدير الفني ولا اعرف ما هو متاح بالنسبة له ولنا ايضا."
واضاف "يقدم اداء جيدا جدا خلال التدريبات. لا يزال لديه نفس الدوافع والرغبة التي كان يمتلكها اثناء وجوده في ارسنال. اظهر معدنه النفيس، وسيكون من الرائع ان يعود للعب معنا."
وتعافى ارسنال بعد بداية سيئة للموسم، ويحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الممتاز وتجرع هزيمة واحدة فقط في آخر 11 مباراة.
لكن الفريق يعتمد بشكل مفرط على الهولندي روبن فان بيرسي في احراز الاهداف هذا الموسم، وسيضيف هنري وبودولسكي حال انضمامهما المزيد من القوة للخط الامامي لارسنال.
وسجل هنري 15 هدفا في 29 مباراة مع رد بولز الموسم الماضي، بينما سجل بودولسكي 14 هدفا في الدوري الالماني مع كولونيا حتى الان هذا الموسم.
وبعد اعلانه تأييد عودة هنري للفريق قال ميرتساكر انه يرغب في قدوم مواطنه الدولي الالماني بودولسكي الى لندن.
وقال "انه لاعب مؤثر ورائع خاصة مع المنتخب الوطني. سجل الكثير من الاهداف. انه مهاجم رائع يجيد انهاء الهجمات. قدمه اليسرى لا تصدق وانا من اشد المعجبين به."واضاف "الدوري الانجليزي الممتاز يختلف عن دوري الدرجة الاولى الالماني لكن يتعين على اللاعب التأقلم مع كل شيء".-(رويترز)