ميسي باق في برشلونة.. وباريس يستقطب دوناروما.. وجيرو يرحل إلى ميلان

مدن- توصل نادي برشلونة الإسباني ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى اتفاق يقضي بتمديد عقد الأخير لمدة خمسة أعوام، بحسب ما أفادت الصحافة المحلية.
وأكدت صحيفة "ليسبورتيو" الكاتالونية أن قائد برشلونة ومنتخب "ألبي سيليستي" الذي توج مؤخراً بكأس كوبا أميركا على حساب البرازيل (1-0) "سيوقع عقداً لمدة خمسة أعوام مع بند جزائي للشراء بقيمة 600 مليون يورو".
ومن جهتها، أشارت صحيفة "ماركا" إلى أنه "سيتم تخفيض راتب اللاعب بقيمة 50 في المائة، ولم يتبق سوى موافقة المحامين قبل إعلان الخبر رسمياً".
وتعتقد "ليسبورتيو" أن ميسي سيتقاضى 20 مليون يورو في الموسم المقبل.
ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أيضاً فإن طول مدة العقد الجديد سيسمح لبرشلونة بالإبقاء على نجمه ضمن حدود إمكانياته المالية، بعدما انتهى عقد الأرجنتيني البالغ 34 عاماً في نهاية حزيران (يونيو) الماضي.

حارس المرمى الايطالي دوناروما - (أ ف ب)
اضافة اعلان


سان جرمان يعلن تعاقده مع دوناروما
أعلن باريس سان جرمان وصيف بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، تعاقده رسميا مع حارس المرمى ميلان الإيطالي وأفضل لاعب في كأس أوروبا الأخيرة المتوج بلقبها مع منتخب بلاده جانلويجي دوناروما في صفقة انتقال حر حتى 2026.
وبات دوناروما الذي انتهى عقده هذا الصيف مع فريقه ميلان، ثالث صفقة انتقال حر يبرمها نادي العاصمة بعد لاعب وسط ليفربول الانجليزي الدولي الهولندي جورجينيو فينالدوم وقطب دفاع ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس.
كما أصبح دوناروما رابع صفقة يبرمها النادي الباريسي بعد المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي مقابل نحو 60 مليون يورو بحسب وسائل الإعلام.
وقال دوناروما في بيان لنادي باريس سان جرمان "أنا سعيد جدًا لكوني أصبحت جزءًا من هذا النادي الرائع الذي هو باريس سان جرمان. أشعر بأنني مستعد لمواجهة هذا التحدي الجديد، والاستمرار في التطور هنا. مع باريس، أريد أن أفوز بأكبر قدر ممكن وأمنح الفرحة للجماهير".
وقال رئيس باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي "أعلم أن جانلويجي سيحظى باستقبال حار من الجميع في النادي بما في ذلك زملاؤه والجهاز الفني وجميع المشجعين الباريسيين".
واستهل باريس سان جرمان، بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مبارياته الإعدادية للموسم الجديد بفوز كبير على لومان 4-0، وسيخوض المباراة الثانية غدا ضد نادي شامبلي من الدرجة الوطنية الأولى.

لا مؤشر على رحيل رونالدو
لم يبدِ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أي مؤشر على رغبته في الرحيل عن صفوف فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، ومن المتوقع أن يعود إلى تورينو في وقت لاحق من الشهر الحالي، بحسب ما أفاد نائب رئيس النادي نجم وسطه السابق التشيكي بافل ندفيد.
قال اللاعب الدولي السابق خلال الكشف عن برنامج الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022 "كريستيانو في إجازة. ليس لدينا أي مؤشر من محيطه بأنه يريد الرحيل. ننتظر عودته في 25 تموز (يوليو) كما هو مقرر".
وما يزال "سي آر7" البالغ 36 عاماً مرتبطاً مع النادي التورينو لموسم إضافي، في صفقة انتقاله إلى يوفنتوس في العام 2018 قادماً من ريال مدريد الاسباني، لثلاثة مواسم.
حامت الشكوك حول مستقبل أفضل هداف في كأس أوروبا التي اختتمت الأحد بفوز إيطاليا على انجلترا 3-2 بركلات الترجيح (تعادلا 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، بعدما فشل يوفنتوس في الإحتفاظ بلقبه بطلاً للـ"سيري إي" للموسم العاشر توالياً، وخروجه من دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليعود ويخطف بشق الأنفس في المرحلة الاخيرة بطاقة التأهل إلى المسابقة القارية الأم بحلوله رابعاً، ويكتفي بالفوز بالكأس المحلية.
ويستهل يوفنتوس الموسم الجديد خارج قواعده أمام أودينيزي وبادارة مدربه الجديد-القديم ماسيميليانو أليغري خليفة أندريا بيرلو المقال من منصبه، والعائد بدوره لتسلم الأمور الفنية بعد عامين من إقالته على الرغم من قيادته لليوفي للفوز بلقب الـ"سكوديتو" خمسة مواسم توالياً.
وضمن السياق ذاته، قال ندفيد "كان هناك بعض الروتين مع (أليغري) لفترة خمسة أعوام"، مضيفاً "من ثم رحل لفترة عامين للراحة ولكن الآن عاد مع حافز كبير".
وأقر اللاعب الدولي التشيكي السابق أن يوفنتوس احتفل باحتلاله للمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال أكثر مما فعل عندما فاز بلقب الدوري في العام 2020 مع المدرب السابق ماوريتسيو ساري.
وقال "أعتقد أنه كان صحيحاً عندما قال ساري أننا لم نحتفل كثيراً بهذا الـ(سكوديتو)، ربما لأن الأمور أصبحت عادية كونه سبق لنا أن فزنا بالكثير".
وأردف "حاولنا مجدداً مع أندريا بيرلو (مدرب الموسم الماضي) ولكننا حللنا في المركز الرابع. احتفلنا بهذا الإنجاز بعد موسم معقد، ربما بسبب المعاناة التي مررنا بها".
وأكد ندفيد أن النادي كان مهتماً بالتعاقد مع لاعب وسط ساسوولو مانويل لوكاتيلي بعد الأداء الذي قدمه مع المنتخب الإيطالي المتوج مؤخراً بطلاً للقارة العجوز للمرة الثانية في تاريخه بعد 1968.
وختم قائلاً "تابعنا بهدوء أداء اللاعب خلال كـأس أوروبا. هو لاعب في صفوف ساسوولو ولدينا الوقت الكافي للتعامل مع المسألة".
باتريسيو أولى صفقات روما
وقع الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو عقدًا مع روما الإيطالي لمدة ثلاثة أعوام قادمًا من ولفرهامبتون الإنجليزي، لبصبح أول صفقة للفريق منذ وصول مواطنه المدرب جوزيه مورينيو، وفق ما أعلن النادي.
وذكر نادي العاصمة أن باتريسيو (33 عامًا) وقع على عقد حتى حزيران (يونيو) 2024 مقابل 11,5 مليون يورو (13,5 مليون دولار)، إضافة الى المكافآت.
وقال باتريسيو إنه عندما نتحدث عن مواطنه "جوزيه مورنيو، فنحن نتكلم عن أحد أعظم المدربين في العالم وأنا متحمس لبدء العمل معه والقيام بكل ما في وسعي لمساعدة الفريق".
وتابع "روما نادٍ كبير وينتظرني تحدٍ جديد وأنا متحمس لمحاولة ومساعدة النادي لتحقيق أهدافه".
يعد باتريسيو الحارس الأول للبرتغال حاليًا وفي حوزته 96 مباراة دولية وقد خرج من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا هذا العام أمام بلجيكا بعد أن حقق اللقب العام 2016.
انضم الى ولفرهامبتون من سبورتينغ في العام 2018.
وقال المدير العام لروما تياغو بينتو "يُحضر روي باتريسيو معه قدرًا كبيرًا من النجاح مع المنتخب البرتغالي وعددًا من المواسم الناجحة في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أثبت فيه جودته".
وتابع "نحن متأكدون أن لاعبينا سيستفيدون من وصول حارس يملك هذه الخبرة الدولية."
الفرنسي جيرو سينضم إلى ميلان
أكد المدير الفني لنادي ميلان الإيطالي لكرة القدم ومدافعه السابق باولو مالديني، أن المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو المتوج بدوري أبطال أوروبا مع تشلسي الإنجليزي، سينضم لـ"روسونيري".
ومن المرجح أن يوقع بطل العالم الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً عقداً لمدة عامين مع وصيف الدوري الإيطالي الذي يستهل مشواره في الموسم الجديد أمام مضيفه سمبدوريا في جنوى.
وأضاف أسطورة الدفاع الإيطالي السابق "إنه بطل، ليس فقط مع المنتخب الوطني، لقد فعل أشياء رائعة مع تشلسي، وفاز بدوري أبطال أوروبا".
وتابع "إنه لاعب موثوق للغاية وهذا ما نبحث عنه. لدينا فريق شاب ونحتاج إلى لاعبين ذوي خبرة".
وبعد تتويجه مع مونبيلييه بطلاً للدوري الفرنسي في 2012، انتقل جيرو إلى أرسنال في العام نفسه ودافع عن ألوانه حتى 2018، قبل الانضمام لتشلسي.
وخاض جيرو 110 مباريات دولية (46 هدفاً) مع المنتخب الفرنسي الذي كان ضمن تشكيلته في كأس أوروبا الأخيرة وخرج من ثمن النهائي بخسارته أمام سويسرا بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.-(أ ف ب)