ميسي جاهز لمواجهة سلتا ورودريغيز يعود لصفوف ريال مدريد

لاعب ريال مدريد جيمس رودريغيز خلال تمارين الفريق أمس - (إفي)
لاعب ريال مدريد جيمس رودريغيز خلال تمارين الفريق أمس - (إفي)

برشلونة - قال لويس انريكي مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت إن مهاجمه الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي جاهز للمشاركة في مباراة الفريق المقبلة خارج أرضه أمام سلتا فيغو اليوم الأحد في أعقاب مخاوف من تعرضه لإصابة في القدم.اضافة اعلان
ولم يشارك ميسي هداف الدوري الاسباني برصيد 32 هدفا في أي من المباراتين الوديتين للأرجنتين خلال العطلة الدولية الأخيرة بعد تعرضه للإصابة في القدم اليمنى في مباراة قمة الدوري الاسباني أمام ريال مدريد في آذار (مارس) الماضي.
وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي "إنه في أفضل صورة.. في أفضل صورة من خلال ما رأيناه خلال التدريبات.. اللاعبون معتادون على هذه الأمور ويعرف ليو وبقية المهاجمين أنها جزء من مسيرتهم الكروية". وأضاف لويس انريكي قوله "هذا النوع من الإصابة يمكن أن يتطور إيجابيا ومن ثم يختفي الألم خلال يومين أو ثلاثة أو يمكن أن تحدث مضاعفات.. إلا أنه (ميسي) كان على ما يرام منذ عودته.. الكدمة لا تزال موجودة لكنه تعافى".
وينفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني متفوقا بفارق أربع نقاط على منافسه الأكبر ريال مدريد الثاني في الترتيب والذي سيلتقي اليوم أيضا مع غرناطة.
ويسعى برشلونة لتكرار انجازه في 2009 والفوز بثلاثية من الألقاب وهي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، وسيلتقي برشلونة مع باريس سان جرمان بطل فرنسا في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال في 15 من نيسان (ابريل) الحالي في العاصمة الفرنسية قبل أن يواجه اتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك اسبانيا في 30 أيار (مايو) المقبل حيث سيسعى للفوز باللقب للمرة 27 وتعزيز رقمه القياسي، وقال لويس انريكي: "كل الألقاب رائعة وكلها لها جوانب معقدة.. علينا فقط التركيز على الاستمرار فيما نقوم به طوال الموسم".
من ناحية ثانية، قال المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إنه سيسعى للفوز بالمباريات العشر المتبقية له في الليغا ليتوج باللقب اذا ما تعثر برشلونة.
وصرح أنشيلوتي أمس في مؤتمر صحفي "هدفنا هو الفوز بكل المبارايات، الفريق يتمتع بكل ما هو لازم لتحقيق هذا الأمر بل وسبق له القيام به، ليس الأمر مجرد خيالا مثاليا، لقد سرنا بشكل جيد من أيلول (سبتمبر) حتى كانون الأول (ديسمبر)، وأعتقد أنه يمكننا تكرار الأمر، أثق في الفريق الذي أراه منتعشا الآن وعلى أتم استعداد للصراع في كل المباريات".
وأكد المدرب قناعته بأن لقب الليغا سيحسم في "الجولة الأخيرة" مشيرا إلى أن مباريات الفريق المقبلة بالليغا أمام غرناطة ورايو فايكانو وإيبار ستكون حاسمة في تقليص فارق النقاط مع "برسا".
وأضاف المدير الفني "الجميع يعرف مدى أهمية اللحظة الحالية، المناخ في برنابيو سيتوقف على طريقة لعب الفريق للمباريات، اذا ما لعبنا بصورة جيدة ستساعدنا الجماهير، هدفنا هو اللعب جيدا وتكرار المستوى الجيد الذي قدمناه أمام برسا".
وبخصوص فترة توقف المباريات الدولية خلال الفترة الأخيرة والتي تضمنت عودة المدافع البرتغالي بيبي مصابا، صرح أنشيلوتي "في مرات سابقة عانينا من مشكلات كبيرة، ولكن هذه المرة نحن سعداء، اللاعبون اكتسبوا ثقة والفريق تعافى والمشاكل الصغيرة لن تؤثر على آمالنا في المبارايات المقبلة".
وبخصوص الويلزي غاريث بايل الذي قدم مستوى متميزا مع منتخب بلاده قال "لقد لعب بصورة جيدة جدا وخصوصا في المباراة الأخيرة التي سجل فيها هدفين كما أنه خلال الشوط الأول من مواجهة برشلونة لعب جيدا، ساهمت فترة التوقف في استعادته للثقة".
وعن مواجهة غرناطة اليوم في الليغا، أضاف "نركز كثيرا في هذا المباراة أمام الخصم الذي يعاني من بعض المشكلات ولكنه تحسن خلال المبارايات الأخيرة، إنه فريق خطير، نستعد للمباراة بكل جدية لأنه لا يوجد مجال للخطأ".
إلى ذلك، قال أنشيلوتي إن لاعب الوسط الكولومبي جيمس رودريغيز عاد إلى تشكيلة البداية قبل مباراة غرناطة بعد غياب استمر شهرين بسبب إصابة في القدم.
وأصيب رودريغيز الذي يخوض موسمه الأول مع ريال بكسر في القدم خلال مباراة أمام اشبيلية في بداية شباط (فبراير) الماضي وسينضم إلى تشكيلة البداية بديلا لزميله الموقوف ايسكو.
وقال: "جيمس على ما يرام وسيشارك من البداية في مباراة الغد" وأكد المدرب الايطالي أيضا أنه سيمنح لاعب الوسط سامي خضيرة والمدافع داني كارفاخال راحة اليوم.
وتمثل عودة رودريغيز دفعة كبيرة لبطل أوروبا والعالم الذي خسر ثلاث من أخر أربع مباريات خاضها في جميع المنافسات. -(وكالات)