ميسي: مارادونا ينظر إلينا من السماء.. وفان جال قلل من احترامي

الهولندي ممفيس ديباي يتقدم بالكرة أمام الأرجنتين -(من المصدر)
الهولندي ممفيس ديباي يتقدم بالكرة أمام الأرجنتين -(من المصدر)

اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأن منتخب بلاده عانى بشكل كبير في المباراة أمام المنتخب الهولندي التي أقيمت أول من أمس على ستاد لوسيل ضمن دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

اضافة اعلان


وأطاح المنتخب الأرجنتيني بنظيره الهولندي من دور الثمانية بالمونديال بعدما تغلب عليه 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بينهما بالتعادل 2-2.

ميسي لمهاجم هولندا: اذهب أيها الأحمق (فيديو)


وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين سجلهما ناهويل مولينا وليونيل ميسي في الدقيقتين 35 و73 من ضربة جزاء ثم تعادل المنتخب الهولندي بهدفين سجلهما فاوت فيخهورست في الدقيقة 83 والدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.


وقال ميسي، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المواجهة: "المباراة كانت صعبىة للغاية منذ البداية، كانت مباراة قاسية، لكننا كنا ندرك أنها ستكون هكذا، لأننا في مواجهة منتخب قوي للغاية وهو المنتخب الهولندي".


وأضاف: "عانينا كثيرا رغم أننا لم نكن نستحق ذلك، لأننا كنا متفوقين 2-0 ولعبنا بالطريقة التي كان يجب علينا أن نلعب بها، بالطبع كان علينا أحيانا أن نغير طريقتنا ونغير التشكيلة، لكن المنتخب الهولندي صعب الأمور علينا".


وتابع: "في النهاية، فرض التعادل الإيجابي نفسه، وعانينا، لكننا تمكنا من التأهل للدور قبل النهائي".


وعن القرارات التحكيمية في المباراة، قال ميسي: "لا أريد أن أقيم أو أعقب على أداء الحكام، ولكن لا أعتقد أن القرارات كانت أحيانا لصالحنا وإنما كانت تضرنا في بعض الأحيان، عانينا منها الكثير، كانت المباراة عموما مباراة قاسية وكان من الممكن أن تقصينا هذه المباراة من المونديال ، ولكن هذا لم يحدث".


وعن تأثير الانتصار على الجماهير الأرجنتينية والمشاعر التي يعيشها هو والفريق، قال ميسي: "نحن نعيش من أجل مثل هذه اللحظات، هذا هو الغرض الذي نأتي من أجله إلى هنا، نأتي لنجلب الفرح والحماس للجميع، نرسل هذه الرسالة وبصوت مرتفع ورؤوس عالية، نحن من بين أفضل أربعة منتخبات، هذا بالطبع يزيل من فوق أكتافنا حملا كبيرا، وصحيح أن (دييجو) مارادونا ينظر إلينا من السماء ويدفع بنا للأمام".


واتهم ميسيم، لويس فان جال مدرب المنتخب الهولندي بإظهار "عدم الاحترام"، وقال فان جال، متذكرا مباراة الدور نصف النهائي في مونديال 2014 بين الفريقين، قبل مباراة أول من أمس: "قبل ثمانية أعوام في كأس العالم بالبرازيل، نجحنا يشكل جيد في احتواء ميسي. لم يسدد أي كرة في ذلك التوقيت".


ربما كان هذا التعليق أحد المشكلات التي أزعجت ميسي، بينما اشتعلت الأرجنتين بسبب التلميحات بان المباراة لو وصلت لركلات الترجيح سيفوز المنتخب الهولندي.


وانتهت المباراة التي أقيمت في العام 2014 بالتعادل السلبي، وفاز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح قبل أن يخسر أمام ألمانيا في النهائي، ولكن ربما افترضت هولندا أن فرصها ستكون أكبر في ركلات الترجيح هذه المرة.


ونقلت شبكة "إي أس بي أن" تصريحات لميسي قال فيها: "شعرت بعدم احترام من فان جال، بعد تصريحاته التي سبقت المباراة، الكثير من اللاعبين الهولنديين تحدثوا كثيرا خلال المباراة".


وأضاف:"فان جال يبيع أنه يلعب كرة قدم جيدة، ثم يقوم بوضع المهاجمين في منطقة الجزاء ويبدأ بلعب الكرات الطولية. كنا نستحق العبور وهذا ما حدث".


وذكرت تقارير أيضا أن ميسي عندما اقترب من فان جال، ومساعده إدجار ديفيدز عقب المباراة، كان يشكو من أن مدرب هولندا لديه الكثير ليقوله، وكانت إيماءات يده تشير بذلك.


وانتقد إيميليانو مارتينيز، حارس المنتخب الأرجنتيني، الحكم أنتونيو ماثيو لاهوز ووصفه بأنه "عديم الجدوى".


وكان حارس المرمى هو البطل، حيث تصدى لركلتي ترجيح من فيرجيل فان دايك وستيفن بيرجويس، ليفوز المنتخب الأرجنتيني 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.


وأثار أداء الحكم لاهوز في ملعب لوسيل جدلا واسعا، حيث أشهر الحكم الإسباني 15 بطاقة صفراء في المباراة، وهو أكبر عدد في تاريخ مباريات كأس العالم، كما أنه أضاف 10 دقائق وقت بدل ضائع مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة، حيث تمكن فيها المنتخب الهولندي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بتوقيع فوتر فيجورست، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين، وقال مارتينيز قبل أن يهدي الفوز لمواطنيه: "الحكم عديم الجدوى. أتمنى ألا يدير مباريات أخرى لنا".


وأضاف: "أول شيء يأتي في عقلي هو المشاعر. أفعل ذلك من أجل 45 مليون شخص. أن أعطي للناس مثل هذه الفرحة يمثل أكبر شيء الآن. وصلنا للدور نصف النهائي، ولدينا شغف وشجاعة. نحن متحمسون، مثل الجماهير".


وأضاف لاوتارو مارتينيز، الذي سجل ركلة الجزاء الحاسمة: "خلال المشي نحو علامة الجزاء، كنت هادئا للغاية، لأنني أثق في عملي. عندما أمسكت بالكرة، فكرت في ابنتي. لقد غيرت حياتي".


ويتوقع أليكسيس ماك أليستر مباراة صعبة للغاية في الدور قبل النهائي أمام منتخب كرواتيا، الذي تغلب على المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح، فيما يعيش رودريجو دي باول اللحظة.


وقال لاعب خط الوسط :"أنا متحمس للغاية لأنني عملت بكد من أجل الوصول لهذه اللحظة. اللعب في الدور قبل النهائي بكأس العالم أمر لا يحدث كل يوم".


وأردف: "الهدف كان الحضور في أول يوم (للبطولة) والمغادرة في آخر يوم. استعدنا توازننا بعد الهزيمة في المباراة الأولى. اتمنى أن تستمر هذه اللحظات المذهلة في الظهور. أقول للناس أن تستمع بها لأنها من حق الجميع".


,أبدى ناويل مولينا سعادته بتسجيل هدفه الأول مع منتخب الأرجنتينK بعد تمريرة من قائد الفريق ليونيل ميسي الذي قال إنه يستمتع "كثيرا" باللعب بجواره.


وقال ناويل في المنطقة المختلطة بملعب "لوسيل": "لا أعرف ماذا فعل ميسي ليراني ويمرر لي الكرة. لطالما كان نموذجا لكل الأرجنتينيين. لطالما مثلنا بأفضل طريقة. اليوم أنا ألعب معه واستمتع كثيرا".


وأشار ناويل إلى معاناة الأرجنتين من أجل الوصول إلى نصف النهائي وقال "هدفنا الذي قادنا إلى هنا واضح وعلينا ان نتحلى بالصبر وأن نعاني. تحملنا وركلات الترجيح كانت في صفنا، أنا سعيد بعمل الفريق وسعيد للغاية بهدفي الأول مع الألبيسيليستي".


إلى ذلك، برر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، غضب مواطنه ميسي، من مهاجم المنتخب الهولندي فاوت فيخهورست.


وفي مشهد غير مألوفف، ظهر ميسي عقب المباراة وهو غاضبًا، ونظر إلى مهاجم المنتخب الهولندي فيخهورست، وقال له: "إلى من تنظر هكذا؟ اذهب أيها الأحمق من هنا".


وقال أجويرو، في تصريحات لموقع كووورة، عن تصرف البرغوث بعد مباراة التأهل: "لا أعلم إذا كان فيخهورست يود الحصول على قميص ميسي مثلما ذكر البعض، لكنني كنت متواجدًا في الملعب، وصرخ اللاعب الهولندي قبل أن يبدأ ليو حديثه.. ميسي ميسي ميسي".


وأضاف: "أخبرته أن يكف عن هذا التصرف، لأن المباراة كانت مشحونة للغاية لكن استمر بالصراخ، وهذا يدل على أنه يرغب باستفزاز ليو لا أكثر".


وتابع لاعب برشلونة المعتزل: "كان يجب على مهاجم الطواحين التحلي بالاحترام، لأنه لم يكن لبقًا بالحديث معي أيضًا، لكني أتفهم ردة فعله كان المنتخب الهولندي الذي يمر بأوقات عصيبة".


وحول المباراة المقبلة أمام المنتخب الكرواتي، قال أجويرو: "كل مباراة تزيد رغبة اللاعبين، والآن الحلم بات قريبًا، المنتخب الكرواتي لايستهان به وأخرج البرازيلي، ولكن نحن جاهزون". -(وكالات)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا