ميسي ورونالدو: مواجهة المونديال قد تجمعهما في النهائي أو دور الأربعة

ميسي ورونالدو: مواجهة المونديال قد تجمعهما في النهائي أو دور الأربعة
ميسي ورونالدو: مواجهة المونديال قد تجمعهما في النهائي أو دور الأربعة

تيسير محمود العميري

 
عمان - إنقسم عشاق كرة القدم فيما بينهم بشأن أيهما أفضل ويستحق أن يكون النجم الأبرز في العالم.. الأرجنتيني ليونيل ميسي أم البرتغالي كريستيانو رونالدو؟.

اضافة اعلان

ولعل الجماهير في عشقها لأي من اللاعبين غلبتها العاطفة في ترجيح كفة أحدهما على الآخر، وإن كان اللاعبان حصلا على جائزة أفضل لاعب في العالم مرة واحدة، حيث توج رونالدو بها في العام 2008 وتوج ميسي بها في العام 2009.

ميسي معشوق جماهير "البرشا" يتطلع الى إثبات حضوره للمرة الأولى في المونديال وهو يرتدي قميص المنتخب الأرجنتيني، وفي حسابات خبراء الكرة ومحلليها فإن انجازات ميسي تبقى منقوصة ما لم تقترن بإنجازات على صعيد المنتخب، فلا خلاف بين هؤلاء الخبراء بشأن انجازات ميسي مع برشلونة، والتي بالطبع وضعته في خانة "اللاعب الساحر".

ويرى الجمهور العاشق للبرتغالي رونالدو، بأن "شمس" هذا اللاعب كانت مشرقة وهو يرتدي قميص مانشستر يونايتد الانجليزي، لكنه عندما انتقل الى صفوف ريال مدريد الإسباني لم يعد بذلك "السحر" المعتاد منه، رغم أنه ما زال يمتلك مهارة و"عجرفة" في ذات الوقت، تم تصنيفها على أنها أعلى درجات الغرور.

وإذا كان ميسي قد تفوق على رونالدو في "الكلاسيكو الاسباني"، وساهم ميسي في إحتفاظ فريقه بلقب الدوري هناك، فإن رونالدو أبقى فريقه في الوصافة وخرج من الدوري الاوروبي مبكرا.

ولعل عيون الجماهيرالمتابعة للمونديال ترقب اللحظة التي يمكن أن يلتقي فيها المنتخبان الأرجنتيني والبرتغالي، لمعرفة لمن ستكون الغلبة.. لميسي أم رونالدو؟.

ولكن كيف يمكن للمنتخبين الأرجنتيني والبرتغالي أن يلتقيان في نهائيات مونديال جنوب افريقيا؟.

بالعودة الى القرعة وتوزيع المجموعات فإن المنتخبين قد يلتقيان معا في حالتين فقط "الدور نصف النهائي أو المباراة النهائية"، فالمنتخب الأرجنتيني وقع في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان، والمنتخب البرتغالي وقع في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات البرازيل وساحل العاج وكوريا الشمالية.

وفي حال حصل المنتخبان على صدارة المجموعتين او حلا في المركز الثاني في المجموعتين وتابعا مسارهما في ادوار الستة عشر والثمانية والاربعة، فإنهما سيلتقيان في المباراة النهائية، أما في حال حصول أحدهما على صدارة مجموعته، وحصول الآخر على المركز الثاني في مجموعته وتابعا مسارهما في دوري الستة عشر والثمانية فإنهما سيلتقيان في دور الأربعة فقط.


[email protected]