ميسي يحصل على الجوائز في روما ورونالدو يتعثر

ميسي يحصل على الجوائز في روما ورونالدو يتعثر
ميسي يحصل على الجوائز في روما ورونالدو يتعثر

روما  - وصف بيب جوارديولا مدرب نادي برشلونة مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بأنه أفضل لاعب في العالم بعدما سجل الهدف الثاني وقاد فريقه للفوز بهدفين نظيفين على مانشستر يونايتد والتتويج بلقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الليلة الماضية.

اضافة اعلان

كما أنهى ميسي البطولة في صدارة قائمة هدافيها.

واعتبرت المباراة النهائية في روما مواجهة خاصة بين أفضل لاعبين في العالم وهما ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو جناح يونايتد.

ولم يكن رونالدو فعالا في معظم فترات المباراة رغم البداية الجيدة وكانت الغلبة لميسي الذي أحرز هدفه التاسع في المسابقة وعزز فرصه في انتزاع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من رونالدو هذا العام.

وقال ميسي للصحافيين "هذه أهم مباراة في حياتي. أنا أسعد إنسان على وجه الأرض وأنا سعيد من أجلي ومن أجل عائلتي ومن أجل بلادي."

وقال جوارديولا إن ميسي ظهر بمستوى رائع مع بطل اسبانيا طوال الموسم وساعده ليس فقط بأهدافه بل بصناعة الكثير من الأهداف.

وقال المدرب الشاب في مؤتمر صحافي "قام بعمل رائع. أعتقد أنه أفضل لاعب ولم نكن بحاجة للفوز لنعرف أنه الأفضل."

وربما كانت الأمور ستختلف لو نجح رونالدو في تسجيل هدف من الركلة الحرة التي احتسبت لصالحه في الدقيقة الثانية والتي ارتدت من بين يدي فيكتور فالديس حارس برشلونة.

وإضافة إلى الركلة الحرة نجح رونالدو في تسديد كرتين في بداية المباراة لكنه بعد ذلك لم يظهر بمستواه ونال إنذارا قبل نهاية المباراة بسبب لعبة خشنة لا مبرر لها ضد كارليس بويول قائد برشلونة.

وتراجع رونالدو من بطل إلى وصيف وقوبل بصافرات استهجان عالية من قبل جماهير برشلونة.

وقال رونالدو عن الواقعة بينه وبين بويول "لا مشكلة لدي مع أحد ولن تكون. لم يكن سوى موقف أثناء المباراة. بعد الهدف الأول تعقدت الأشياء ولم نظهر بمستوانا."

وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد إن قرار جوارديولا بإعادة ميسي لمنتصف الملعب جعل من الصعب على فريقه العودة في النتيجة بعد الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة العاشرة.

وخرجت من قدم ميسي 51 تمريرة في المباراة بنسبة نجاح بلغت 84 بالمئة مقابال 31 تمريرة لرونالدو بنسبة نجاح 68 بالمئة.

وقال فيرجسون في مؤتمر صحافي "عودة ميسي لمنتصف الملعب جعلت من الصعب علينا الحصول على الكرة منهم. كان أداء مخيبا للآمال وسيقول لكم بعض اللاعبين هذا بأنفسهم."

بيليه: ليونيل ميسي يستحق الكرة الذهبية دون شك

من ناحية اخرى  أكد نجم الكرة البرازيلي المعتزل بيليه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي "يستحق هذا العام دون شك" الفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وقال بيليه اول من امس الأربعاء في تصريحات من مونتفيديو عاصمة أوروجواي "منذ أعوام سلمت هذه الجائزة (الكرة الذهبية) لرونالدينيو وبعد ذلك لكاكا، وفي العام الماضي لكريستيانو رونالدو، وبالصدفة كان ميسي الثاني دائما. والآن أفكر أن الجائزة ستكون له بكل تأكيد في العام القادم. وهو دون شك يستحق هذا التكريم في العام الحالي".

وتنبأ بيليه الملقب بالجوهرة السوداء في مؤتمر صحافي، بينما كان ميسي يقود فريقه برشلونة الإسباني مساء الأربعاء نحو تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بالفوز على حامل اللقب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بتفوق اللاعب الأرجنتيني على كريستيانو رونالدو الذي يلعب للشياطين الحمر.

ويتواجد بيليه حاليا في مونتفيديو للمشاركة في مؤتمر ينظمه بنك سانتاندير، راعي بطولة كأس ليبرتادوريس.