"ميشين إمبوسيبل" يواصل تصدره صالات السينما

ارشيفية
ارشيفية

الغد- بقي فيلم "ميشين إمبوسيبل: روغ نايشن" (المهمة المستحيلة: الدولة المارقة) متربعا على صدارة شباك التذاكر في اميركا الشمالية في اسبوعه الثاني في صالات السينما، على ما اظهرت ارقام شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.اضافة اعلان
وفي الجزء الخامس من هذا الانتاج الضخم يتواجه النجم الهوليوودي توم كروز في دور العميل السري ايثان هانت مع منظمة اجرامية عالمية.
وقد حقق فيلم التشويق والحركة 29,4 مليون دولار في عطلة نهاية الاسبوع الثانية لبدء عرضه ما يرفع اجمالي ايراداته الى 198,6 مليون دولار في اسبوعين.
وفي المرتبة الثانية حل فيلم الحركة الجديد "فانتاستيك فور" للمخرج جوش ترانك مع مايلز تيلر وكايت مارا. وهذا العمل اقتباس جديد للمجموعة الاقدم من الابطال الخارقين من انتاج استديوهات مارفيل ويصور اربعة عباقرة شباب يجدون انفسهم في عالم آخر يواجهون فيه مخاطر كبيرة.
وحصد الفيلم في نهاية الاسبوع الاولى لعرضه في الصالات 26,2 مليون دولار من الايرادات.
وتلاه في المرتبة الثالثة عمل جديد آخر يحمل عنوان "ذي غيفت" وهو فيلم تشويق اميركي للمخرج جويل ادغيرتون مع جايسن بايتمان وريبيكا هول. وحصد هذا الفيلم 12 مليون دولار في اسبوع عرضه الاول، وهو يروي قصة زوجين شابين تتبدل حياتهما بسبب هدية غريبة مقدمة من صديق قديم.
أما المرتبة الرابعة فاحتلها فيلم "فيكيشن" مع إد هيلمز وكريستينا ابلغايت متراجعا مرتبتين عن الاسبوع الماضي وحاصدا 9,1 ملايين دولار ما يرفع اجمالي ايراداته الى 37,3 مليون دولار في اسبوعين.
كذلك تراجع فيلم "انت-مان" الذي تصدر الترتيب لاسبوعين، الى المرتبة الخامسة حاصدا 7,8 ملايين دولار مع ايرادات اجمالية تبلغ 147,4 مليون دولار منذ بدء عرضه.
اما المرتبة السادسة فكانت من نصيب "مينيينز" فيلم الرسوم المتحركة الذي جمع 7,3 ملايين دولار في نهاية الاسبوع ما يرفع اجمالي ايراداته الى 302,7 مليون دولار في خمسة اسابيع.
وحل في المرتبة السابعة فيلم كوميدي درامي جديد يحمل عنوان "ريكي أند ذي فلاش" حاصدا سبعة ملايين دولار. ويروي هذا العمل الذي يؤدي بطولته جوناثان ديمي وميريل ستريب وكيفن كلاين قصة امرأة تعود الى اطفالها بعد سنوات على تركها عائلتها سعيا لتحقيق حلمها في أن تصبح نجمة في موسيقى الروك.
وتراجع الفيلم الكوميدي "تراينريك" مرتبتين الى المرتبة الثامنة محققا 6,2 ملايين دولار ليصبح مجموع ايراداته 91 مليون دولار في اربعة اسابيع.
وحل مباشرة وراءه فيلم "بيكسلز" من بطولة آدم ساندلر الذي يحاول منع مخلوقات من الفضاء الخارجي من غزو الارض بعدما تأثرت بالعاب الكترونية وقد حقق 5,5 ملايين دولار واحتل المرتبة التاسعة، ما يرفع اجمالي ايراداته الى 57,7 مليون دولار في ثلاثة اسابيع.
اما المرتبة العاشرة فاحتلها فيلم "ساوثبو" من بطولة جايك جيلينهال الذي يقوم بدور ملاكم في نهاية مسيرته الرياضية، جامعا 4,7 ملايين دولار في عطلة نهاية الاسبوع ليصل اجمالي ايراداته الى 40,7 مليون دولار في ثلاثة اسابيع.(أ ف ب)